آخر الأخبار
  أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024

النائب الخلايلة يفجرها : الحكومة تسرق الشعب وهذا هو الدليل

{clean_title}
كشف النائب رائد الخلايلة من خلال معادلة تسعير المشتقات النفطية ان الحكومة تسرق الشعب نتيجة وضع ضرائب عالية ومكررة .

وأضاف الخلايلة أنه ونتيجة الإطلاع على بنود الإتفاقية الموقعة منذ عام 2002 وجد ان الحكومة تأخذ ضريبة التخزين الإستراتيجي دون وجود اماكن للتخزين، بحجة دعمها للخزينة والمقدرة عددها بـ 109 دناينر على كل طن، ويساوي الطن 5 الاف ونص برميل، حيث انها تاخذ جباية 30 دولار على كل برميل نفط بحجة رسوم التخزين الإستراتيجي .

وآشار الخلايلة ان الحكومة تأخذ ضريبة مكررة حيث ان الضريبة الموقعه هي 16% من نقل النفط من العقبة الى الزرقاء حيث تقوم بوضع ضريبة اخرى 16% ،، بالإضافة الى وضع ضريبة خاصة 24 % ليصل مجموع الضرائب لـ 47و 48 % .

وطالب الخلايلة من الحكومة الاردنية توضيحاً امام المواطنين لعدم تخفيض أسعار المشتقات النفطية ،بالوقت الذي يشهد العالم إنخفاضاً واضحاً، معتبراً ان تضليل الشعب هو خسارة كبيرة لثقته بحكومته.

ونوه الخلايلة ان إيجاد ابار للتخزين الإستراتيجي تكلف الدولة من 200 الى 300 مليون،تستطيع انشاؤها خلال ثلاثة شهور من الضرائب التي تسرقها من الشعب،منوهاً ان هناك منحه من دولة 'ابو ظبي' لإنشاء هذه الأبار الإستراتيجية ويتم العمل بها.

وختم الخلايلة ان الأردن يربح على برميل النفط أكثر من السعودية،ولو احترمت الحكومة الشعب لأزالة الضرائب المتكررة ولوصلت تنكة البنزين لـ6 دنانير بدلاً من 11 دينار .