آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

العضايلة: الفساد يلتهم موارد الدولة

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - اكد عضو المكتب التنفيذي لجبهة العمل الاسلامي  مراد العضايلة ان ملف الفساد في هذا البلد كبير ومتشعب وقد ضاع الكثير من مقدرات البلد العام الماضي بسبب هذا الفساد تحت عنوان الخصخصة ، التي لم تكن في حقيقتها خصخصة كما يحدث في العالم وانما كانت نوع من سرقة موارد الدولة .
  اوضح العضايلة ان ملف الخصخصة شمل كبرى شركات الاردن واهم معادنه وهو الفوسفات اضافة الى شركات البوتاس والميناء والمطار واراضي الدولة والكثير من المؤسسات الحكومية .
واشار الى ان كل هذه الملفات هي ضمن مطالب الحراك الاصلاحي الذي يريد فتح ملفات الفساد ومحاسبة الفاسدين واستعادة اراضي وممتلكات الدولة واموالها المنهوبة واستعادة دور الدولة الاردنية في ادارة المؤسسات العامة وخصوصا الشركات التي خُصخصت دون اي نوع من الشفافية والوضوح .؟
واوضح ان شركة الفوسفات لم تُخصخص فعلا وانما بيعت لشركة وهمية مسجلة في احدى الجزر وبرأس مال لا يزيد عن عشرة الاف دولار وبالتالي لابد ان تفتح كل ملفات الفساد دون انتقائية وان تتم محاسبة حقيقية للفاسدين .
وقلل العضايلة من جدوى اللجنة التي شكلتها الحكومة للتحقيق والمسائلة بشأن الفساد خاصة وان هناك شخصيات كبيرة في الدولة متورطة بهذه الملفات ، ومن هنا اكد العضايلة ان مفتاح اصلاح البلاد هو الاصلاح السياسي واجراء تعديلات دستورية وقانون جديد للانتخابات ، واجراء انتخابات مبكرة تمكن من تشكيل مجلس نيابي يمثل الاردنيين تمثيلا حقيقيا ، وهذا المجلس يكون مسؤولا عن متابعة ملفات الفساد ومحاسبة الفاسدين ومعالجة الاوضاع التي تعاني منها البلاد على جميع الاصعدة .
واكد العضايلة ان البرلمان الحالي ساقط شعبيا لان الحكومة نفسها اعترفت بانها زورت الانتخابات ، ومن هنا لا توجد جدية في ملاحقة ملفات الفساد ، وان اللجنة الحكومية تتعامل مع هذه الملفات بالتقسيط والانتقائية بل انها تغلق أي ملف عندما تصل الامور الى مرحلة حساسة كما حدث في ملف الفوسفات .