آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

الباشا المجالي ...تكلفة الحراك امنيا 27 مليون دينار .... ورجال الامن امانة في عنقي

{clean_title}
وكاله جراءه نيوز - عمان -  جدد مدير الامن العام الفريق الركن حسين هزاع المجالي تاكيداته في توفير الامن والحماية للمسيرات السلمية ,ولا تغييرابدا  على نهج المديرية الذي بداته منذ 14 شهرا 

جاءت تلك التاكيدات في مؤتمر صحافي عقد  في مديرية الامن العام تحدث خلاله  عن علاقة الامن مع الحراك والوضع المروري وخطة المديرية في مكافحة المخدرات وانجازات ادارة البحث الجنائي .

وقال المجالي " لا تغيير على نهجنا وسنقوم بحماية هذه المسيرات كما قمنا سابقا وسنقوم بالمستقبل ,نحن لا ننظر الى اي انسان بطيفه السياسي ان كان من اقصى اليمين او اليسار مواطن او مواطنه فتامين الحماية واجبنا وتوفير المناخ الآمن للتعبير عن ارائهم طالما بقيوا سلميين  واذا تم الخروج عن السلمية سيتعامل بتدرج حسب الخروج عن السلمية مشيرا الى توفير الحماية الى 4361 فعالية اعتصام واضراب ومسيرة وغيرها العام الماضي فيما سجل العام الحال ومنذ مطلعه 1318 فعالية مشابهة.

وتحدث المجالي بصفة شخصية لا امنية في رده حول ربط الاعتقالات بهتفات مست النظام قائلا"ربنا حبانا بقيادة هاشمية وجلالة الملك يقود هذا الركب وهو قائد الاصلاح وقائد ثورة الاصلاح في البلد,وجلالته اكبر بكثير ان يلتفت الى هذه الامور وهو اب للاسرة الاردنية اذا كان اي منا مواطن او رجل امن يسمح لا قدر الله بشتم الاب وهنا نقولنقرا عليه السلام فاي مجتمع يسمح ان يهان رب الاسرة ".

واشار الى ان تكلفة حماية الحراكات بلغت 28,700 مليون دينار وهذه تكلفة كبيرة من تنقل للافراد والاليات والمحروقات والضغط الكبير بالموازنة الذي لا يسمح ,نعاني هذه السنة وللاسف من نقص فلن نتمكن من تجنيد الا القليل جدا سيكون هناك انعكاسات على ذلك اجتماعية واقتصادية.

الفريق المجالي عاتب الحراكات والصحف والاعلام  وفي نبرة تاثر بدت جليه على ملامحه وصوته لتجاهل طعن العريف احمد الخزاعلة في الطفيلة الجمعة الماضية قائلا "لم يبزر اي احد من الحراك رجل الامن الخزاعلة ولم ارى اي مقال في اي صحيفة تندد بما حصل سوى القلة وكان التعاطف مع الحراك ,في مديرية الامن العام ما يقارب 5 الاف من ابناء الطفيلة اليسوا من ابناء الوطن  فرجل الامن هذا هو الذي يحمي منزلك ومركبتك وبيتك واهلك هل من لبس الشعار اصبح عدو ,رجال الامن الام ليسوا اعداء هم من ابناء المجتمع وليسوا من كوكب اخر فلماذا نرى كل من لبس شعار امن انه عدو ".

واكد المجالي لن اعرض اي رجل من رجال الامن العام للخطر عندما اريد ان القي القبض على شخص مطلوب ومسلح لا اطرق عليه الباب ومصنف خطير ويحمل سلاح مسدس وسلاح ابيض ,فرجال الامن امانة برقبتي واذا جرح واحد فلن اقبل ان ابقى في هذا المكان ".