آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

وزارة العمل و"الأمن العام" يجددان مذكرة مكافحة الاتجار بالبشر

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

جددت وزارة العمل ومديرية الأمن العام مذكرة التفاهم في مجال مكافحة الاتجار بالبشر التي وقعت العام 2012، ونصت على سريانها 3 أعوام قابلة للتجديد باتفاق الطرفين.
ووقع وزير العمل نضال القطامين ومدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي امس تجديد المذكرة، ليستمر بموجبها عمل وحدة مكافحة الاتجار بالبشر في إدارة البحث الجنائي.
وأكد القطامين أن الأردن قدم نموذجا متميزا عبر وحدة مكافحة الاتجار بالبشر على المستوى الدولي، وارتفع تصنيف الأردن بحسب التقارير الدولية إلى المستوى الثاني في جهود مكافحة جريمة الاتجار بالبشر.
وبين أن مذكرة التفاهم الأصيلة حددت الإطار القانوني والإداري بين الوزارة والمديرية، وبموجبها تم تحديد الأسس والقواعد والإجراءات الواجب اتباعها وتطبيقها والتي تشكل آلية العمل بين الجانبين، وبموجبها استحدث جهاز تنفيذي مؤهل ومتخصص في مكافحة الاتجار بالبشر، بمسمى وحدة مكافحة الاتجار بالبشر وألحق بها كادر من الوزارة ضمن قسم تفتيش العمل.
بدوره، قال السعودي إن المديرية تنبهت لجريمة الاتجار بالبشر عبر استحداث فرع خاص لمكافحتها في إدارة البحث الجنائي العام 2008، وتابعت مختلف صور الاتجار بالبشر على ضوء التشريعات القائمة قبل صدور قانون منع الاتجار بالبشر المعمول به حالياً.
وأشار إلى أن تجديد المذكرة يؤكد أهمية وحدة مكافحة الاتجار بالبشر ودورها بمنع هذه الجريمة والسيطرة عليها، مشيدا بما حققته من نتائج بناء على الجهود المشتركة بين الجانبين.
وبموجب المذكرة فإن وحدة الاتجار بالبشر يتبع لها قسم تفتيش العمل ويضم كادرا من وزارة العمل يتولى التفتيش على المنشآت والمؤسسات الخاصة ومكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل ورصد التجاوزات.
فيما يتخذ كادر الأمن العام في الوحدة كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بصور الاتجار بالبشر وتقديم مرتكبيها للجهات القضائية وفق أحكام القانون، بالإضافة للتقارير اللازمة عن عمل الوحدة بشكل ربع سنوي إلى رئيس اللجنة الوطنية لمنع الاتجار بالبشر.