آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

أمام الداخلية والأمن العام .. أوقفوا ظاهرة المفرقعات

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

 منذ بداية الأسبوع المنصرم أعلنت كافة الجهات المعنية عن وضعها الخطط اللازمة لاستقبال شهر المبارك مشيرة الى أنها باتت على جاهزية تامة للتعامل مع أية حوادث أو طوارئ قد تطرأ خلاله ، لكن من الواضح أن ظاهرة المفرقعات التي تطلق ليلا وخاصة في الأوقات المتزامنة مع صلاة التراويح في المساجد وكذلك في الأوقات والأماكن التي تشهد حركة مرورية ونشطة والتي أدت الى اقلاق الراحة العامة وارباك للحركة المرورية يبدو أنها خرجت عن حسابات الجهات المعنية و خاصة وزارة الداخلية ممثلة بذراعها التنفيذي الأمن العام .

'جراءة نيوز' تلقت فيضا من الشكاوي والاتصالات المتعلقة بهذه الظاهرة التي حرمت الكثير من المرضى حق الراحة في منازلهم ، وحرمت الكثير من المارة و السائقين من السير في الطرقات بأمان بعيدا عن أذى شظايا هذه المفرقعات وأصواتها المزعجة .

كذلك ركزت الشكاوى التي وصلتنا من سائر مناطق العاصمة و من مناطق عديدة خارجها كمنطقة الغويرية على الارباك والكوارث المرورية التي تتسبب بها هذه المفرقعات التي تفاجئ السائقين بدخولها لمركباتهم من خلال النوافذ التي أبقوها مفتوحة لاستنشاق الهواء ، إلا أنه يفاجأ بمفرقعات قد تلحق الأذى بركاب المركبة وتحدث جلبة تلهي السائق عن القيادة ويقع المحظور .

هذا الشهر كما معلوم شهر للعبادة والراحة و للتواصل الاجتماعي بأمان وراحة ، وليس شهرا للكوارث والمنغصات التي يتسبب بها من هم ليسوا على قدر المسؤولية ، فهناك من هم بحاجة للراحة ليتمكنوا من التعبد في هذا الشهر الفضيل سواء في المساجد أو المنازل بكل راحة وهدوء ، وهناك من يستغل هذا الشهر لزيارة أقاربه ويأمل أن يصل اليهم بكل أمان وبلا كوارث .

نضع هذه الظاهرة على طاولة وزير الداخلية سلامه حماد و مدير الأمن العام اللواء فايز السعودي ليعيدوا هيبة القانون و يضربوا بيد من حديد على ممارسي هذه الظاهرة انقاذا لأرواح المواطنين و تحقيقا لحرية المواطن في الراحة خلال العبادة و التنقل والتي هي حق لكل مواطن في دولة القانون .