آخر الأخبار
  بعد قرار الامم المتحدة بإنهاء إحتلال فلسطين خلال 12 شهراً .. الأردن يصدر بياناً وهذا ما جاء فيه   البريد تطرح عطاء استثمار لمبانٍ وأراضٍ بعدة محافظات   بعد رفعه ١١ مرة .. الاحتياطي الفدرالي يخفض سعر الفائدة بهذه النسبة   بأغلبية 124 دولة .. الامم المتحدة تصوت على قرار لإنهاء احتلال فلسطين خلال عام   أول قرارات حكومة جعفر حسان في الأردن   ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك   نائب الملك يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني   إنفجارات جديدة بأجهزة الاتصال اللاسلكية تستهدف شبكة اتصالات حزب الله   بيان صادر عن "جبهة العمل": ما جرى هو أقرب للتعديل الوزاري وتكرار الوجوه ذاتها   بيت العمال: 72 دينار قيمة فجوة الأجور بين الذكور والإناث   الخبير العسكري نضال ابو زيد يعلق على "تفجيرات البيجر" في لبنان   حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم   الملك يغادر إلى الولايات المتحدة   حسّان لوزرائه: لا أسألكم المستحيل، بل أطلب منكم العمل بلا كلل   هل إلغاء إتفاقية السلام سيخدم الاردن وفلسطين؟ الصفدي يجيب ..   بعد رفعهم أسعار الدخان بما يزيد عن عشر قروش .. مخالفة محال ومنشأت لم تلتزم بالأسعار   بعد قيادتها بشكل متهور ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل .. "إدارة السير" تحجز على المركبة في ساحات الحجز   مصادر إستخباراتية تكشف تفاصيل جديدة بخصوص "عملية البيجر"   كهرباء اربد تبدأ بإصدار فواتير الكترونية لمناطق في الشمال   مناطق ستشهد انقطاع للتيار الكهربائي الأسبوع المقبل .. تفاصيل

تعرّضت للحسد ليلة الحناء.. عروس قتلتها "العين" يوم زفافها !!

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

انتقلت إلى رحمة الله تعالى، يوم أمس السبت 25/4/2015، "عروس الطائف" في السعودية، بعد ثمانية أيام قضتها في العناية المركزة وهي في غيبوبة تامة، بعد أن كانت قد فرحت بزواجها الذي كانت تنتظره؛ حيث تأخرت في ذلك لرعايتها والديها؛ ولكنها لم تكمل فرحتها؛ فبدلاً من أن تُزَفّ يوم زفافها لمنزل زوجها، نُقلت للعناية المركّزة في حالة مفاجئة أحدثت أثراً لدى أقاربها؛ بل حتى لدى أهالي الطائف كافة، بعد أن كانت "سبق" قد نشرت تفاصيل تلك الحالة المحزنة.

وكانت العروس الأربعينية قد نُقلت، في ليلة زواجها، إلى العناية المركزة بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف؛ بدلاً من أن تُزَفّ لعريسها الذي كان ينتظرها بقاعة الفرح ليلة الجمعة الماضية.

وفي تفاصيل القصة المؤلمة التي حوّلت الفرح لحزن، كانت كريمة "حسن بن خميس الثقفي" رحمه الله، والتي تبلغ من العمر 41 عاماً تُجَهّز لليلة العمر، والتي كانت مقررة ليلة الجمعة الماضية في قاعة البدر بالطائف، قبل أن تتغير حالتها بشكل مفاجئ.

العروس كانت قد عاشت الفرحة ليلة الخميس التي تسبق دخولها المستشفى؛ حيث اجتمعت بعدد من النساء من أقاربها في ليلة تسبق ليلة الزواج، وتسمى بـ"ليلة الحناء"، والتقت قريباتها، وباركن لها بحضور والدتها، التي امتزجت دموع فرحها بحزنها على فراق ابنتها.

وبعد إتمام تلك الليلة، ظلت العروس ملازمة لوالدتها إلى أن أعطتها علاجها قبل نومها؛ لتنتقل بعدها لغرفتها وتلازم القرآن الكريم، وتقرأ حتى موعد صلاة الفجر ليوم الخميس؛ كونها حافظة للقرآن كاملاً، وبعد أن أدت الصلاة خلدت للنوم في صباح يوم زواجها.

وعند صلاة الظهر حضرت والدتها إلى غرفتها من أجل أن توقظها؛ ولكنها كانت واعية وتنظر لها دون أن تتكلم في وضع غريب؛ مما دفع والدتها للاتصال بابنها "شقيق العروس"، الذي حضر وأخذ يحاول التحدث مع شقيقته دون أن يتمكن؛ حيث كانت لا تستطيع الحراك.

وعلى الفور قام بنقلها لمستوصف خاص، وبعد الكشف عليها أثبتت الطبيبة أنها سليمة؛ ولكنها ربما تكون قد تعرضت لـ"عين" وليس بها مرض عضوي؛ فيما تمت إعادتها للمنزل بعد الاتفاق مع أحد المشايخ الذي حضر وقرأ عليها القرآن؛ ولكنها ظلت على حالها حتى موعد صلاة العصر من يوم الخميس؛ حيث تم نقلها بعد أن ساءت حالتها وتعرضت لغيبوبة تامة، لمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف، وهناك تم الكشف عليها، وتَبَيّن أنها تعرضت لنزيف داخلي في المخ؛ وفقاً لما ذكره الأطباء في الطوارئ، وقد تم إدخالها للعناية المركزة وظلّت بها حتى الآن.

وقد أقيمت مراسم الزواج بدون حضور العروس ليلة الجمعة في قاعة البدر بالطائف، بعد علم العريس بالحالة الصحية لعروسه، وسط حضور مختصر من قِبَل الأقارب، إلى أن انتهت تلك المراسم؛ لينتقل العريس للمستشفى للاطمئنان على عروسه.

وتَحَدّث شقيق العروس "زايد بن حسن خميس الثقفي"، ذاكراً مآثر شقيقته مع والده قبل وفاته، كذلك مع والدته، التي ظلّت مُلازمة لها وتهتم بها، وقال: "هذا قضاء الله وقدره في شقيقتي، التي بدلاً من أن تُزَفّ لعريسها، نُقلت للعناية المركزة".

وما كاد "الثقفي" يطلب مِن كل مَن يعلم عن تلك القصة، بأن يُكثر الدعاء لشقيقته بأن يزول عنها المرض والعين التي أصابتها في يوم زفافها؛ حتى انهالت الدعوات من خلال القراءات للخبر؛ فيما توارد عدد من المشايخ عليها، في جهود واضحة للإكثار من قراءة القرآن؛ ولكن أراد الله سبحانه وتعالى أن يتوفاها..