آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

بعد تحقيق مطالبهم ... متقاعدو الفوسفات يفضّون اعتصامهم

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - فض المتقاعدون من شركة الفوسفات الأردنية اعتصامهم الذي دام أسبوعا كاملا من أمام مقر الشركة, بعد اتفاق مع إدارة الشركة أمس يقضي بصرف خمسة آلاف دينار لكل متقاعد 'مستحق' للتعويض.

وبين رئيس لجنة متقاعدي الشركة خالد شريم لـ'العرب اليوم' أن رئيس مجلس إدارة الشركة وليد الكردي وافق على منح المتقاعدين المستحقين للتعويض كافة البالغ عددهم ألفي متقاعد تقريبا مبلغ 5000 دينار لكل واحد منهم, مضيفا أنه سيتم الصرف في القريب العاجل بحسب الاتفاق.

ولفت أنه ساهم كل من النائب حازم العوران والعين واصف عازر, والعين عبدالله العكايلة ورئيس الجبهة الأردنية الموحدة امجد المجالي في حل الإشكال القائم والتدخل من أجل حل الاعتصام بتوقيع اتفاق يرضي الطرفين. وبالاتفاق الموقع بين لجنة المتقاعدين وإدارة الشركة تنتهي قضية متقاعدي فوسفات الأردن التي علقت منذ ما يقارب عشر سنوات, والمتعلقة بمستحقاتهم المترتبة على إدارة الشركة.

وأقرت شركة مناجم الفوسفات الأردنية عام 2000 اعتماد نظام للتقاعد اسمته 'نظام الحوافز والأسس المتعلقة بالتقاعد المبكر' ضمن سياسة الشركة الهادفة إلى تقليص النفقات حيث ارتأت إلى إحالة عدد من موظفيها إلى التقاعد المبكر الأمر الذي بدوره يؤدي إلى تخفيف الأعباء المالية عليها, ونظام التقاعد المبكر الذي اعتمدته الشركة يمنح لكل موظف يطلب إحالته إلى التقاعد المبكر حزمة من الحقوق المالية المحددة.