
وكاله جراءة نيوز - عمان - أقدم مزارعو غور الصافي على إلقاء محصول البندورة في الطريق العام، صباح الخميس احتجاجا على انخفاض أسعارها، ولمطالبة الحكومة بالعمل على فتح الأسواق أمام محصولهم. وبعد إلقاء المحصول اعتصم العشرات من المزارعين في الطريق العام، مؤكدين أن بيع المحصول لن يعود عليهم بالنفع ، ولن يساهم في التقليل من الخسائر التي تكبدوها. وبحسب المعتصمين فان كلفة صندوق البندورة تتجاوز الدينار عليهم، في وقت لا يتجاوز سعره في السوق الـ 40 قرشا. وفيما اتهم المزارعون وزارة الزراعة بقطع الوعود التي لا يتم تنفيذها او الالتزام بها، قال الناطق باسم الوزارة الدكتور نمر حدادين إن الوزارة تسعى لفتح السوق العراقي أمام المحاصيل الأردنية خاصة محصول البندورة. وقال في تصريح سابق: ان الوزارة تنتظر الرد العراقي على فتح أسواقه لاستقبال المحصول الأردني، مرجعا ازمة تدني أسعار البندورة إلى وجود ما يزيد على 40 ألف دونم تزرع بمحصول البندورة في الأغوار الجنوبية وتوفر محصولا يفض عن حاجة السوق المحلي.
ارتياح بين طلبة التوجيهي بعد امتحان الثقافة الاسلامية
السفير البريطاني يزور مصانع "البوتاس العربية" في غور الصافي
ضبط اعتداءات على المياه في الزرقاء تزوِّد 100 منزل بشكل مخالف
انخفاض أسعار الذهب محليا
أبو طه خامسا في مؤشر استعادة الاستحواذ بمونديال 2026
الخميس .. أجواء صيفية معتدلة الحرارة في أغلب المناطق
عمّان الأهلية تقتحم المركز 28 عالمياً والأول أردنياً وعربياً بتصنيف التايمز للإستدامة 2026
انخفاض أسعار الذهب محليا