آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

المتقاعدون العسكريون يقتحمون الحواجز الأمنية لرئاسة الوزراء خلال اعتصام مطلبي

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - تحول اعتصام نفذته اللجنة التحضيرية للمتقاعدين العسكريين أمام رئاسة الوزراء اليوم الى تدافع واقتحام الحاجز الأمني لمبنى الرئاسة وسط تواجد امني ملحوظ.

 

 

وبحسب الزميل عبد الله العموش من موقع الحدث فان المعتصمين   اخترقوا الحاجز الأمني وسط تدافع امني كبير وتراجع القوة الامنية نسبيا، ما حدى بالمتقاعدين الى اختراق الحاجز الامني الثاني مطالبين بمساواة رواتبهم التقاعدية برواتب زملائهم الجدد.

 

 

كما طالب المعتصمون بتعديل المادة 22 من قانون التقاعد المدني التي تسمح بموجبها للمتقاعد العسكري الذي يتقاضى اكثر من 300 دينار استلام 40 دينارا فقط معتبرين هذه المادة نوعا من الظلم.

 

و رفع المشاركون في الاعتصام عدة شعارات تندد بالفساد مطالبين باسقاط حكومة الخصاونة  لافتين الى ان الخصاونة تم تعينه من قبل دائرة المخابرات العامة.

 

واشار الزميل العموش الى انه تم استدعاء العديد من قوات الدرك للسيطرة على الموقف في حين لم يقابل المعتصمين أي من مسؤولين في رئاسة الوزراء .

 

واضاف الزميل العموش بان المعتصمين اكدوا انه سيتم نقل الاعتصام الى  الديوان الملكي لايصال صوتهم الى جلالة الملك ، موضحا بان اعداد المعتصمين في ازدياد.

 

 

إلى ذلك، رفض المعتصمون دعوة مسؤول في رئاسة الوزراء لممثل عنهم لدخول المبنى للتباحث في الموضوع، مطالبين بخروج المسؤولين إليهم.