آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

الاتحاد العام للمزارعين ينفذ اعتصاما أمام دار محافظة المفرق

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - نفذ الاتحاد العام للمزارعين – فرع المفرق اعتصاما مفتوحا اليوم الأحد أمام محافظة المفرق، حتى يتم حل مجموعة من قضايا المزارعين.

 

 

 

وناشد رئيس الاتحاد العام للمزارعين ورئيس فرع المفرق عودة السرور الحكومة ضرورة الاستجابة لمطالب القطاع الزراعي، حيث مضى عليها سنوات طويلة دون حل ومتابعة.

 

 

 

وأوضح أنه تمت مخاطبة الجهات المعنية من الحكومة ممثلة برئاسة الوزراء ووزارة الزراعة ووزارة الطاقة ووزارة العمل ووزارة المياه ووزارة البيئة وشركة كهرباء إربد، منذ أربعة أشهر لحل المشاكل والمعوقات التي يعاني منها القطاع الزراعي في محافظة المفرق والمملكة بشكل عام، لكن للأسف لم يتم الحصول على أية استجابة.

 

 

وأشار السرور إلى أن محافظة المفرق تنتج 80% من الخضار والفواكه الصيفية التي تصل الأسواق المركزية و تنتج 62% من الزيتون الأردني، حيث  تعتبر المحافظة الأولى في تربية الماشية والثروة الحيوانية، كما تنتج قسما من حاجة الأردن من الغاز وتزود محافظات الشمال وقسم من عمان بمياه الشرب، مشيرا إلى أن الحكومة "تدير ظهرها" لهذه المحافظة.

 

 

 

وبين "السرور" أن مطالب المزارعين تتمثل بتخفيض أسعار الكهرباء إلى وضعها الذي كانت عليه قبل ارتفاعها في شهر تموز الماضي وحل مشكلة العمالة الزراعية وفتح باب استقدام العمالة المصرية دون قيود، بالإضافة إلى فتح الباب لاستقدام العمالة الآسيوية  وإعفاء المقترضين من الإقراض الزراعي من الفوائد لهذا العام وجدولة الديون وعدم إرسال شيكات المزارعين للمحاكم.

 

 

 

كما طالب المزارعون بصرف الأعلاف مجانا لمربي الثروة الحيوانية ودعم الأعلاف من التعويضات البيئية وإيجاد أسواق جديدة لزيت الزيتون.

 

 

 

وأكد السرور أهمية إجراء تعديل  قانون الاتحاد العام للمزارعين و إيجاد موارد مالية بقانون حتى يتمكن من خدمة القطاع الزراعي وعدم البحث بإنشاء غرفة زراعية والتخفيف من الإجراءات بحق أصحاب الآبار الارتوازية عند تعرض آبارهم للأعطال، وإلغاء رسوم التنظيف والترخيص السنوي، إضافة إلى استحداث المجلس الأعلى لزيت الزيتون وإيجاد آلية في الأسواق المركزية لتحقيق العدالة بين المنتج والمستهلك.