آخر الأخبار
  توضيح جديد من الحكومة حول الإجازة دون راتب   الاردن يعرض على إيران المساعدة في حادثة طائرة الرئيس   تفاصيل جديدة بخصوص سقوط مروحية الرئيس الإيراني   كان عضواً بـ "لجنة الموت" .. من هو الرئيس الايراني المختفي حالياً   الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح   انباء متضاربة عن مصير الرئيس الإيراني بعد حادث لمروحيته   قرارات وتعينات صادرة عن رئاسة الوزراء   اللواء المتقاعد فايز الدويري يقارن بين المعارك السابقة والحالية في غزة   42 ألف حالة تعامل معها المستشفى الميداني الأردني في نابلس منذ آذار الماضي   اعلان حكومي بشأن طريق معدي - الاغوار الواصل بين مثلث العارضة ومنطقه بلدية معدي   في هذا الموعد ستنطلق فوافل الحجاج الأردنيين على شكل دفعات متلاحقة على مدار أيام   البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة   الامن العام يكشف عن عدد الوفيات نتيجة الغرق منذ بداية العام   رئيس الديوان الملكي يلتقي مبادرة "النشامى" من جامعة جرش الاهلية   إعلان هام صادر عن دائرة الاراضي والمساحة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاثنين - أسماء   تصريح هام من "النقل البري" بخصوص وفاة طفل سقط من حافلة صغيرة بإربد   الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة   الصفدي: لا يمكن لأي جهة أن تحل مكان الأونروا   لازاريني من عمّان: المساعدات تصل بالقطارة إلى غزة

النواب يطالبون بإلغاء المادة 187 من نظام الخدمة المدنية

{clean_title}

عقدت اللجنة الإدارية النيابية اجتماعا اليوم برئاسة النائب مرزوق الدعجة ناقشت خلاله مشروع هيكلة الرواتب وهيكلة المسؤسسات المستقلة.

وقال الدعجة انه جرى في الاجتماع الذي حضره وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة ورئيس ديوان الخدمة المدنية هيثم حجازي البحث في نظام ديوان الخدمة المدنية المعدل لسنة 2011 مبينا انه سيقوم ببدء تطبيق هذا النظام اعتبارا من 112012.

وكذلك ناقشت اللجنة موضوع مؤسسة الضمان الاجتماعي والحقوق المكتسبة لكافة موظفيها بالاضافة الى التعينات الجزافية التي تتم من خلال ديوان الخدمة المدنية حيث اكدت اللجنة على ان يكون هناك عداله وشفافية للتعين واعتماد سنة التخرج كمقياس بحيث لا يمنع من ذلك بان هناك نسبة تحدد للمتوفوقين في التعيين.

واضاف الدعجة ان اللجنة طلبت الغاء المادة 187 من نظام المعدل لنظام الخدمة المدنية الجديد بحيث لا يتم استثناء أي مؤسسة من مشروع الهيكلة.

وطالب الدعجة بضرورة شمول موظفي البلديات وامانة عمان والاقراض الزراعي بمشروع الهيكلة وتحقيق العدالة بين كافة ابناء الوطن.

كذلك طالبت اللجنة الادارية الحكومة بعدم المساس بكافة حقوق المكتسبة لكافة موظفي الدولة والمؤسسات المستقلة وعدم المساس باموال مؤسسة الضمان الاجتماعي باعتبارها ملكا للشعب الاردني وتعتبر وقفا لا يجوز التلاعب به.

من جانبه اكد الخوالده بان اموال مؤسسة الضمان الاجتماعي والحقوق المكتسبة لموظفيها لن تمس مبينا ان المشروع المنوي تطبيقه هو مشروع اصلاحي سيكفل قدر الامكان تحقيق العدالة ووقف النزف في اموال المؤسسات المستقلة الذي يؤثر بدوره سلبا على موزانة الدولة .

وتعقد اللجنة الادارية في تمام الساعة الحادية عشر من يوم الاثنين المقبل جلسة خاصة بحضور رئيس ديوان الخدمة المدنية ووزكير تطوير القطاع العام للتباحث في انظمة التعين في ديوان الخدمة المدنية.