الممرضون يتوقفون للمرة الثانية عن العمل لتحقيق مطالبهم

جراءة نيوز - عمان - توقف الممرضون العاملون في القطاع العام عن العمل اليوم الخميس للمطالبة بإزالة الضرر الذي لحق بهم جراء نظام الرواتب الذي أقرته الحكومة مؤخرا.

ويأتي التوقف وهو الثاني هذا الأسبوع في إطار برنامج تصعيدي أقره الممرضون العاملون في القطاع العام للمطالبة بتحقيق مطالبهم المالية والمهنية والإدارية والمتعلقة بهيكلة الرواتب.

ووصفت نقابة الممرضين التزام منتسبيها بقرار التوقف عن العمل الذي استمر ساعتين بـ'أنه كان جيدا وشمل جميع المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية، وسار بشكل حضاري بدون وقوع أي حوادث'.
وحضر جانبا من التوقف مسؤولون في وزارة الصحة بالإنابة عن وزير الصحة الدكتور عبداللطيف الوريكات وأكدوا سعي الوزارة الجاد لتحقيق مطالب الممرضين.

من جهته، ثمن نقيب الممرضين خالد أبو عزيزة خطوة وزير الصحة بإرسال مندوبين عن الوزارة للقاء المعتصمين.

وأشاد أبو عزيزة بجهود الوزير الهادفة إلى دعم الكوادر الصحية وأبدى استعداد النقابة المطلق للتعاون بايجابية مع الوزارة والجهات ذات العلاقة من أجل تحقيق مطالب الممرضين.

وأكد أبو عزيزة أن التوقف عن العمل مجرد وسيلة لإيصال صوت الممرضين وليس غاية، وأن النقابة حريصة على حياة المرضى من خلال استثناء الحالات الطارئة والإنسانية من التوقف، وهو ما نصت عليه تعليمات التوقف الصادرة عن النقابة.

وأشادت النقابة بالتزام منتسبيها ودورهم في إنجاح مساعي النقابة للحفاظ على حقوقهم وتعزيز مكتسباتهم.