(الصناعة) تحرر 20 مخالفة على موزعي الغاز المنزلي

جراءة نيوز - تلقت وزارة الصناعة والتجارة خلال الفترة الماضية شكاوى من المواطنين حول اسعار بيع اسطوانة الغاز المنزلي المدعوم من الحكومة, تزامنت مع ازمة التوزيع.

وحررت وزارة الصناعة والتجارة 20 مخالفة على موزعي الغاز بسبب البيع باسعار اعلى من المعلن عنها سواء للاسطوانة الحديد الفارغة او الممتلئة.

وقال مصدر مطلع ان الوزارة ضبطت موزعين يبيعون اسطوانة الغاز المنزلي بزيادة دينارين عن السعر المعلن من الحكومة 6.5 دينار للاسطوانة الواحدة, كما ضبطت زيادة في اسعار بيع الاسطوانة الفارغة بحدود 2- 3 دنانير عن السعر الرسمي 41.5 دينار للاسطوانة.

وبحسب تقرير المخالفات الشهري الصادر عن الوزارة حتى 29 كانون الثاني الماضي, تم تحرير 32 مخالفة زيادة سعر مادة اساسية موزعة على 23 مخالفة في العاصمة, 8 مخالفات في الزرقاء ومخالفة واحدة في جرش.

وحررت الوزارة 7 مخالفات موزعة بين محافظات العاصمة, الزرقاء, اربد لاستخدام او بيع مواد اساسية مدعومة لغير الغاية المخصصة لها.

واضاف المصدر ان الوزارة تلقت شكاوى حول وجود تلاعب بكميات الغاز الموزعة حيث تم عقد لقاء مع نقيب محطات المحروقات وموزعي الغاز والجهات المعنية الاخرى.

واشار إلى انه تتم دراسة عدة مقترحات لحل المشكلة منها ان تقوم الوزارة بمراقبة الاوزان للاسطوانات, لتشديد الرقابة, وما زال الموضوع تحت الدراسة القانونية.