مسيرات في مختلف محافظات المملكة للمطالبة بالاصلاح

- وكاله جراءة نيوز - عمان - نفذ مواطنون مسيرات واحتجاجات في عدد من المدن والمحافظات بعد صلاة ظهر الجمعة للمطالبة بالإصلاح السياسي ومحاربة الفساد.

وانطلقت المسيرات في أماكن عدة تمثلت بمسيرتين في وسط المدينة في محافظة الطفيلة وحي الطفايلة في عمان ومسيرة وسط مدينة الكرك وتماثلها في منطقة المقامات بلواء المزار الجنوبي.

حيث انطلقت مسيرة سلمية عقب صلاة الجمعة اليوم من أمام مسجد مدينة الطفيلة الكبير نظمتها فاعليات حزبية وشبابية طالبت بالاصلاح ومحاربة الفساد .
وطالب المشاركون في المسيرة التي انتهت أمام دار المحافظة ، بتطبيق الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، ومحاربة الفساد ، وإعادة الشركات التي تم خصخصتها ، مؤكدين ان مطالبهم تصب في الصالح العام ولمصلحة الأردن ومستقبله .
وخلت المسيرة من أي مظاهر أمنية سواء في الشوارع الفرعية أو على مقاطع الشارع الرئيسي ، فيما توافق المشاركون في المسيرة على عدم التعدي على الممتلكات العامة والخاصة وعدم تجاوز الأنظمة والقوانين .

وفي جرش اعتصم العشرات من فاعليات شعبية ومتضرري البورصات في ساحة البلدية مطالبين باعادة اموال البورصات الوهمية والاسراع بالاصلاحات .
وردد المعتصمون شعارات تنادي بالاصلاح مطالبين بمجانية التعليم والقضاء على الفساد والتعامل بجدية مع قضية البورصات لافتين الى ان البورصات اتت على مدخرات المتضررين منها من ابناء جرش واحالتهم الى منكوبين اقتصاديا واجتماعيا ، مع ضرورة احالة المتسببين فيها الى القضاء .

ونفذ نشطاء في السلط وقفة إحتجاجية امام مسجد بلال بن رباح ، فيما نفذت أخرى أمام المسجد الحميدي في محافظة جرش ، كما اعتصم نشطاء في منطقة عنجرة بمحافظة عجلون .

وفي غرب اربد سيرت مسيرة كما نفذت وقفة احتجاجية في منطقة لواء الشوبك التابع اداريا لمحافظة معان.