القبض على عصابة تسرق السيارات وتفاوض على اعادتها مقابل المال

وكاله جراءة نيوز - عمان - تمكن رجال البحث الجنائي بعد رقابة حثيثة من القبض على اربعة افراد من عصابة اشرار مؤلفة من عشرة اشخاص «جميعهم من ذوي الاسبقيات ومكرري الجرائم ومطلوبين لعدة جهات امنية وقضائية « تمتهن سرقة المركبات في مناطق مختلفة من العاصمة ومفاوضة مالكيها على اعادتها مقابل دفع مبالغ مالية لهم.

 

وقامت ادارة البحث الجنائي بتحويل افراد العصابة والشكاوى المقدمة بحقهم الى نيابة محكمة امن الدولة لاجراء المقتضى القانوني.

 

وقد اسندت لجميع المشتكى عليهم «افراد العصابة» تهمتي تأليف جمعيات الاشرار، والسرقة بالاشتراك.

 

وتتلخص تفاصيل بحسب مصدر امني كبير بانه وردت (10) شكاوى من عشرة اشخاص من مختلف مناطق العاصمة تفيد بتعرض مركباتهم للسرقة وان قضايا سرقة المركبات في ازدياد في مناطق العاصمة وتجري مفاوضة مالكيها على اعادتها مقابل دفع مبالغ مالية لسارقيها الامر الذي ادى الى استياء المواطنين وكثرة شكواهم حيث تم تشكيل فريق متخصص من ادارة البحث الجنائي للبحث والتحري وجمع المعلومات حيث تبين بان هناك عصابة متخصصة تمتهن سرقة السيارات وان المشتكى عليهم جميعا متوارين عن انظار الشرطة وهم من يشكلون افراد هذه العصابة.

 

وبتاريخ 15 / 1 / 2012 القي القبض على المشتكى عليه الاول في منطقة مرج الحمام / دوار الدلة وتبين انه مطلوب لثلاث جهات امنية هي مديرية شرطة وسط عمان / مركز امن المهاجرين ومديرية شرطة جنوب عمان / مركز امن ناعور ولمديرية شرطة شرق عمان / مركز امن سحاب.

 

وبتاريخ 16 / 1 / 2012 القي القبض على المشتكى عليه الثاني في منطقة مرج الحمام / جسر الارسال وتبين انه مطلوب لمديرية شرطة جنوب عمان / مركز امن ناعور بعدها القي القبض على المشتكى عليه الثالث وتبين انه مطلوب لاربع جهات امنية هي مديرية شرطة جنوب عمان / مركز امن المقابلين، ولمديرية شرطة شمال عمان / مركز امن تلاع العلي وخلدا وام السماق ولمديرية شرطة وسط عمان / مركز امن المهاجرين ولادارة المعلومات الجنائية.

 

كما تم احضار المشتكى عليه الرابع عن طريق مديرية شرطة جنوب عمان / البحث الجنائي وهو من ذوي الاسبقيات ومكرري الجرائم ومطلوب لمديرية شرطة شمال عمان ولمديرية شرطة شرق عمان.

 

وما زال البحث والتحري جاريا عن المشتكى عليهم من الخامس ولغاية التاسع كونهم متوارين عن انظار الشرطة علما بان المشتكى عليه العاشر نزيل مركز اصلاح وتأهيل الموقر.

 

وبتاريخ 8 / 1 / 2012 كان قد تقدم بشكوى احد الاشخاص لمديرية شرطة وسط عمان / مركز امن المهاجرين وادعى بتعرض مركبة خصوصي نقل مشترك للسرقة من امام احدى المطاعم في منطقة حي نزال ونزوله منها وهي ( شغالة ) وطلب الادعاء على الفاعل في حال معرفته.

 

وبتاريخ 8 / 5 / 2011 كان قد تقدم احد الاشخاص بشكوى لمديرية شرطة جنوب عمان / مركز امن المقابلين وادعى بتعرض مركبة خصوصي للسرقة اثناء وقوفها امام احد المخابز في منطقة المقابلين ونزوله منها من اجل شراء الخبز وهي (شغالة) وافاد بان احد عمال المطعم شاهد الفاعل وباستطاعته التعرف عليه وطلب الادعاء على الفاعل في حال معرفته.

 

وبتاريخ 10 / 11 / 2011 كان قد اشتكى احد الاشخاص لمديرية شرطة جنوب عمان / مركز امن ناعور وادعى بتعرض مركبة خصوصي / ركوب صغيرة لمحاولة السرقة من قبل اربعة اشخاص ولدى مشاهدته لهم قاموا بابعاده عنهم ولاذوا جميعا بالفرار من المكان وطلب الادعاء عليهم.

 

وبتاريخ 19 / 12 / 2011 تقدم احد الاشخاص بشكوى لشرطة جنوب عمان / مركز امن ناعور وادعى بتعرض مركبة خصوصي / ركوب صغيرة للسرقة اثناء نزوله منها وهي (شغالة ) في منطقة ناعور / حي الشهيد بعدها ذهب المشتكي الى احد الاشخاص وقام بالاستفسار منه عن مركبته وبعدها اجرى ذلك الشخص مكالمة هاتفية امام المشتكي وتم الاتفاق على اعادة المركبة مقابل ( 150 ) دينارا حيث دفع المشتكي المبلغ وتم اعادة مركبته اليه.