لجنة معلمي الأردن تعلن إضرابها المفتوح في كافة مدارس المملكة اعتباراً من السادس من شباط القادم

وكاله جراءة نيوز - عمان - أعلنت لجنة معلمي الأردن البدء بإضراب وتوقف مفتوح عن العمل في كافة مدارس المملكة اعتبارا من السادس من شباط القادم كخطوة تصعيديه لحين تحقيق مطالبهم العادلة.

 

وبحسب بيان صادر عن اللجنة "الثلاثاء"  أن القرار جاء نتيجة تهميش الحكومة لمطالبهم خلال الفترة الماضية حيث لم تحرك ساكناً.

 

وتالياً نص البيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى : (( ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الاعلون ان كنتم صادقين )) صدق الله العظيم

بيان صادر عن لجنة معلمي الاردن

ايها الزملاء الاكارم .... على امتداد الثرى الطاهر ... صبرا جميل وبه نستعين :-

منذ اكثر من عامين من الحراك ... وعيون المعلمين لا تنام .... تنهض في كل آن فمن يريد حقا لا يجوز ان ينام مظلوما ... بل عليه مع كل صباح ان يستجمع ذاته ويطالب من جديد ... في الوقت الذي اتخذ فيه اصحاب القرار على الدوار الرابع موقف الصمت والتجاهل وادارة الظهر للمطالب على مبدأ أن الصمت حل ، والسكوت سلامه لكنهم نسيوا ان المعلم ليس مزرعة بلا بواب أو فرس رهان في حلبة المزاودين ، فمجرم بكل ذرات هذا الوطن من لا يقف خلف المعلم ليقول له :- انت يا معلمي جبين هذا الوطن بحياتك يحيا الوطن .

ايها الزملاء ....

 

لقد توجه زملاء في لجنة معلمي الاردن يرافقهم زملائهم في لجنة عمان الحرة واللجنة الوطنية – فرع عمان – للاعتصام امام الديوان الملكي بعد ان تم نعي الحكومة في بيان سابق ، وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 24/1/2012 بهدف نقل رساله تتضمن المطالبة بعلاوة التعليم لتصبح 100% بعد ان قام اصحاب القرار باعادة العلاوة الى 65% على مبدأ مصادرة الحقوق وانكار المطالب ... متجاهلين أن 6/2/2012 على الابواب فما ضاع حق وراءه مطالب وخاصة عندما يكون الحق لقمة العيش ... وكرامة الحياة ومعنى الكبرياء ...


وعند دخول وفد المعلمين إلى الديوان .... استقبلهم أحد موظفي الديوان في صالة انتظار لا تتسع لما يحمله المعلمون من أرجاء المملكة كافة من هم وحرقة وكرامه منقوصة... فقد دخلوا يحملون مقولة القائد أن كرامة المعلم من كرامتي جازمين أن المكارم لا تجزأ ... فشعروا أن المكان قد ضاق بهم نتيجة الاستعلاء ... فخرجوا دون أن يلتفت لخروجهم أحد.... فقد ضاق بهم الديوان على رحابته بعد أن أحاطت بالملك زمرة تريد عزله عن مطالب شعبه وهمومهم ومقولة معروفة لدينا حاضر وكله تمام ياسيدي .

فالمعلم صامد باق بقاء هذا الوطن الأزلي .

ايها الزملاء ..

لم يبق للمعلم الا نفسه... إلا كبرياء صموده ... فقولوا لا لكل قرار ظالم لأن كلمة لا هي التي غيرت وجه التاريخ .... فلن نصمت على حق على الرغم من كل الأبواب الموصده... وكل سيوف قرارات الدوار الرابع المسلطة على الرقبة وعلى ما سبق فاننا نعلن أن 6/2/2012 هو بداية الاضراب المفتوح في جميع مدارسالمملكة ... راجين من زملائنا أن يكونوا معنا ومع انفسهم حتى تتحقق مطالب المعلمين .

 

قال تعالى (( كتب عليكم القتال وهو كره لكم .... وعسى أن تكرهوا شيئا يجعل الله فيه خيرا كثيرا... )) صدق الله العظيم