رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يعلن نتائج امتحان الشامل بنسبة نجاح 47.32%

وكاله جراءة نيوز - عمان - أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقة الدكتور اخليف الطراونة نتائج امتحان الشامل للدورة الشتوية بنسبة تقارب نتائج العام الماضي، وهي  اقل من 50%.

وقال الطراونة خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده في رئاسة الجامعة، أن عدد المتقدمين لهذا الامتحان  5342 طالبا وطالبة من 47 كلية مجتمع ، لافتا إلى ان عدد الطلبة المعيدين بلغ نحو 2724 طالبا وطالبة نجح منهم 1136 .

وحول سؤاله عن تدخلات خارجية في نتائج الامتحان أكد الطراونة عدم وجود أية تدخلات من أية جهة كانت ، موضحا بأنه تم إلغاء بعض الكليات من ضمنها كلية ابن خلدون .

وأشار رئيس جامعة البلقاء التطبيقة إلى غياب 75 طالبا وطالبة عن الامتحان معلنا أسماء الأوائل  حيث بلغ اعلى معدل 91.9 % ،وأدنى علامة 61 %.

وقال الدكتور الطراونة ان نسبة النجاح بلغت 47.32 %، ونسبة الطلبة الذين تقدموا للامتحان بلغت 50%  حيث تم اخذ مستوى صعوبة الأسئلة بعين الاعتبار وألغينا بعضها وتمت إعادة احتسابها للطلبة .

وعزا الدكتور الطراونة انخفاض نسبة النجاح  إلى عدم اطلاع الطلبة على التطور الذي يحدث على الخطة التربوية مشيرا إلى أن 313  طالبا وطالبة  في المفرق تقدموا للامتحان نجح منهم 2 فقط  .

وأشار إلى ان هناك مشكلة في العملية التدريسية في الأردن، تبدأ من مرحلة المدرسة والكلية وصولا إلى الجامعة، متمنيا أن يعود المستوى التربوي إلى الأفضل.