"حراك السلط و البلقاء" يرفض الاستقواء بالاجنبي.. ويحذر الحكومة

وكاله جراءة نيوز - عمان - اكد حراك السلط والبلقاء رفضه الاستقواء على الاردن و شعبه بالدول الغربية,مشددا على ان الشعب الاردني هو الحاضن للحراك الوطني المنادي بالاصلاح .

وقال الحراك في بيان  ان الحراك متوحد و مستمر ولن تمر عليه الاعيب الحكومة واجهزتها, محذرين من العبث وعدم الاسراع بالاصلاح.

وتاليا نص البيان

 

تحية اجلال الى اهالي السلط والبلقاء الاحرار الشرفاء
حراك السلط والبلقاء. شامخ شموخ جبال السلط .ومستمر دون ملل .حراك منبعه اردني .متوحد مع باقي الحراكات الشعبيه على ارض الوطن. بالمطالب والحقوق المسلوبه من الاردنيين القابضين على جمر حبهم لوطنهم لايساومون عليه وحراكنا في بلقاء العروبه مستمر ولا تمر عليه الآعيب الحكومه واجهزتها وبغير الاصلاح الحقيقي والشامل لايرضى ....... ويحذر من العبث وعدم الاسراع بالاصلاح ولانقبل بالتواطىء موجهين رسالتنا الى الملك وحكومته ان يسارعوا لانقاذ الوطن قبل ان تفلت الامور عن السيطره بوضع جدول زمني للاصلاح وتتم المحاسبه عليه محذرين من التضليل على المواطن والاستهانه بنباهته وشراء الوقت فهذه الاساليب لم تعد تنطلي علينا .
وعليه فاننا نوكد من جديد على مطالبنا التي لاتقبل المساومه المتمثله بالمطالب التاليه :-
1-الشعب مصدر السلطات .
2-مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين
3-مجلس امه منتخب بشقيه ومحصن من الحل
4-اعلام وطني حر
5-اعادة مقدرات الوطن المنهوبه
6-قانون انتخاب واحزاب عصري
7-وقف تدخل الاجهزه الامنيه في الحياة السياسيه والمدنيه.
8-رفض مؤامرة الوطن البديل مع التاكيد على حق العوده
9-نعم .....لدولة القانون والمؤسسات
ووجدنا لزاما علينا توضيح العديد من الثوابت الاساسية لحراكنا السلمي والوطني والنابع من روح وطنية حقيقية تسعى للتحول بوطننا الاردني العزيز من وطن تمارس فيه الوصاية على الشعب الى وطن يستعيد فيها الشعب سلطته ويكبر بعزة ابناء شعبه وحريتهم التي لا يعلو فوقها شي وعلى ذلك :
* نرفض اي استقواء على الاردن وشعبه وعلى حراكه الوطني بالدول الاجنبية والغربية التي نعتبرها العدو الاساسي لما مارسته على شعبنا وامتنا من حرب عسكرية واقتصادية واعمال على مر عقود مدّت فيها الانظمة الاستبدادية والفاسدة باسباب الحياة.
* واننا نعتبر ان شعب الأردن الحر في البوادي والقرى والمدن هو الحاضن الرئيسي والأساسي للحراك الشعبي وأن اي دعوات خارجية تحمل في طياتها أمراً غير ذلك هي دعوات مشبوهة سوف يقف الحراك الشعبي الاردني لها بالمرصاد .
* إن المحرك الاساسي والممثل الشعبي للحراك هي الحراكات نفسها التي تعمل في الشارع الاردني لن تكل ولن تمل حتى يتحقق التغيير الشعبي الذي نريد .
* وتابع احرارالسلط بكل اهتمام ما شهده الاردن من اعتقالات لبعض الفاسدين وطلب اخرين للتحقيق معهم وقيام بعض العشائر بالتحرك لمصلحة هولاء الفاسدين واننا اذ نستغرب ذلك لنؤكد ان القضاء الاردني هو وحده صاحب الكلمه العليا في محاسبة الفاسدين ومقاضاتهم وفق القوانيين المرعيه في الاردن لما عرف عن قضاتنا النزاهة والعداله وان لاسلطان على قرارتهم الا للقانون واننا نثق بهم ثقة كبيره. ونؤكد على محاسبة كل الفاسدين وسنكون سندا لمن يقوم بذلك ولانريدها محاسبه انتقائيه.
معاهدين الله ومعاهدينكم باننا لن نركع وسنظل على درب الاصلاح ماضون.
اللجنه التنسيقيه للحراك الشعبي في السلط والبلقاء