ثلوج غير متراكمة على المملكة الليلة

وكاله جراءة نيوز - عمان - قال المتنبئ الجوي المهندس حسين المومني من دائرة الأرصاد الجوية  أن انخفاضا يطرأ على درجات الحرارة، ويكون الجو بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم مع سقوط الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تتحول ظهراً إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار أحيانا في جنوب وشرق المملكة.

 

 

كما يتوقع تساقطا للثلوج في المرتفعات الجبلية العالية تمتد إلى جنوب  المملكة مساء اليوم، محذرا من  حدوث الانجماد بعد منتصف الليل في أغلب مناطق المملكة.

 

 

 وأضاف المهندس المومني  أنه وبالنسبة لحالة الطقس يوم غد الجمعة يكون الجو بارداً وغائماً جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة في ساعات الصباح وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا تتحول أثناء الليل إلى خفيفة متغيرة الاتجاه ويتشكل الصقيع ويحدث الإنجاد أثناء الليل في معظم مناطق المملكة.

 

 

وأوضح أن ارتفاعا قليل على درجات الحرارة يطرأ يوم السبت ويكون الجو بارداً مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة وتكون الرياح ما بين جنوبية شرقية وجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

 

أما يوم الأحد  فيطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الجو بارداً وغائما جزئيا إلى غائم وتسقط الأمطار بإذن الله في شمال ووسط المملكة تمتد في ساعات المساء إلى باقي المناطق وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان تكون 8 درجات مئوية وسالب واحد ليلا، وفي شمال المملكة تصل درجة الحرارة ليلا درجتين تحت الصفر.