(3) ضحايا اردنيين في انهيار مبنى الأشرفية بلبنان

وكاله جراءة نيوز - عمان - توفي 3 أردنيين بانهيار عمارة سكنية في ضاحية الأشرفية شرقي بيروت وتم انتشال جثثهم من تحت الانقاض، حسب ما أكدت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية اليوم الاثنين. 

والمتوفون الاردنيين هم كل من

الشاب ليث بقلة (مواليد 1993) وجده فرح بقلة وجدته ايفا بقلة ، حيث تم نقل جثمان ليث الى مستشفى بعبدة ، بينما نقل الجد والجدة الى مستشفى جعيتاوي. 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية إن طواقم الدفاع المدني انتشلت 18 جثة تعود ل 3 اردنيين ومصري واحد و5 لبنانيين و8 سودانيين وفلبينية. 

ووصف وزير الداخلية اللبناني، مروان شربل، الحادث بـ'المأساة الكبرى'، لافتاً إلى أن حوالي 17 شخصاً ما يزالون تحت الأنقاض، بينما تم نقل ما يقرب من 12 جريحاً إلى عدد من المستشفيات في الضاحية الشرقية من العاصمة اللبنانية.

وأعرب الوزير اللبناني، في تصريحات لإذاعة 'صوت لبنان'، أوردتها الوكالة الوطنية للإعلام، عن أمله في أن تتمكن فرق الإنقاذ من انتشال مزيد من الناجين، وأضاف أن الأجهزة الأمنية قامت بتوقيف صاحب المبنى، قيد التحقيق.

وفيما قال شربل إن 'على الجميع عدم التهاون في موضوع البناء'، فقد اعتبر أن موضوع الأبنية القديمة 'شائك جداً'، قائلاً إنه يحتوي على شقين، الأول يتعلق بمخالفات في البناء، والثاني بالبناء من دون رخصة، أو في أماكن غير قانونية.