المعلمون يواصلون اعتصامهم الاحتجاجي على الهيكلة ويهددون بالزحف الى عمان

 وكاله جراءة نيوز - عمان - واصل المعلمون في مختلف مديريات التربية والتعليم على امتداد رقعة الوطن اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي أمام مباني مديرياتهم احتجاجاً على هيكلة الرواتب الشكلية التي جاءت عكس طموحاتهم.

 

كما واصل المعلمون امتناعهم عن تصحيح أوراق امتحان التوجيهي، فيما تم الاستمرار في عملية المراقبة على قاعات الامتحان حرصا من المعلمين على مصلحة الطلبة العليا وفي سبيل عدم تأخيرهم عن مواعيد برنامج امتحان موادهم المقررة.

 

وكشف مصادر حكومية مطلعة ان العمل بالكامل تعطل في مديريات التربية والتعليم على امتداد رقعة الوطن، سيما مراجعوها لم يتمكنوا من انجاز معاملاتهم.

 

ورفع المعتصمون شعارات من أبرزها: العون الكاذب من الحكومة لن يخدمنا، الحكومة همها الوحيد تجميل صورتها أمام الشعب... وضياع حقوق المعلمين، مطالب المعلمين خط أحمر لن نسمح بتجاوزه مهما كلف الثمن، سنزحف إلى عمان لإيصال مطالبنا إلى راس الدولة، هيكلة الرواتب مهزلة وضحك على اللحى.

 

وشدد المعتصمون على ضرورة عدم المساس بعلاوة التعليم المهنية وضرورة الإبقاء على علاوة الرتب كما هي سابقا والبالغة نسبتها 25 %، وذلك لتمكينهم من تغطية مصاريف أسرهم التي تئن تحت وطأة الحاجة والفاقة جراء تدني رواتبهم التي بالكاد تغطى احتياجاتهم من المواد الأساسية في ظل ارتفاع تكاليف الحياة اليومية الناجم عن الوضع الاقتصادي الصعب.

 

وحذر المعلمون المعتصمون من مغبة تدخل أي جهة مهما كانت صفتها الاعتبارية بالدفاع عن المعلمين، سيما وأنهم قادرين على توصيل صوتهم بالمطالب بحقوقهم إلى أعلى لمستويات.

 

وهدد المعتصمون باللجوء إلى التصعيد في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم العادلة والزحف إلى العاصمة عمان والاعتصام أمام الديوان الملكي العامر.