«الخدمة المدنية» يتلقى 8 آلاف اعتراض على «الهيكلة»

وكاله جراءة نيوز - عمان - عكس حجم الاعتراضات التي وصلت خلال اليومين الماضيين لموقع ديوان الخدمة المدنية الالكتروني على الآلية الجديدة لبرنامج إعادة هيكلة الرواتب الذي دخل حيز التنفيذ الشهر الحالي مدى رضا غالبية موظفي الجهاز الحكومي العاملين ضمن نظام الخدمة المدنية على برنامج الهيكلة، كونها بلغت نحو 8 آلاف اعتراض رُفعت من قبل عدد محدود من موظفي القطاع العام الذين يتجاوز عددهم الإجمالي 200 ألف موظف.

 

وحسبما قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور هيثم حجازي  فإن حجم الاعتراضات التي وصلت لديوان الخدمة منذ إطلاقه خدمة احتساب رواتب موظفي القطاع العام أمس الأول وصل إلى 8 آلاف اعتراض، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً منها مكرر ولذات الموظفين العاملين في ذات الوزارة أو الدائرة أو المؤسسة الحكومية، بيد أن عدد موظفي الخدمة المدنية الذين استعلموا عن الآلية الجديدة لهيكلة الرواتب طوال اليومين الماضيين يقدر بنحو 168 ألف موظف.

 

ووفقاً لرئيس الديوان فإن آلية احتساب الرواتب اتسمت بالوضوح والدقة، لافتاً إلى أن الخلل يكمن في كيفية تعامل الموظفين مع آلية احتساب الزيادات، إذ أن غالبيتهم لم يتطرقوا إلى إضافة المكافآت والعلاوة العائلية وبدل التنقلات وبدل الإضافي للراتب الأساسي الذي طالته الهيكلة.

 

وأكد الدكتور حجازي أن برنامج هيكلة الرواتب اقتصر على الراتب الأساسي والعلاوات، داعياً موظفي القطاع العام إلى إضافة المكافآت والعلاوة العائلية وبدل التنقلات وبدل الإضافي لآلية الاحتساب الجديدة ليتمكنوا من معرفة الزيادة التي طرأت على رواتبهم بدقة، والتي بلغت في حدها الأدنى 20 ديناراً، و250 ديناراً في حدها الأقصى.

 

ونوه رئيس الديوان بأن برنامج الهيكلة شمل موظفي الخدمة المدنية كافة، جازماً أن البرنامج انعكس إيجاباً على الموظفين كونه لم يطرأ أي انخفاض على راتب أي موظف، في الوقت الذي ستخضع فيه الرواتب المرتفعة للعاملين في المؤسسات المستقلة لما يعرف ببدل التسكين لتبقى ثابتة دون أية خسائر قد تلحق بهؤلاء الموظفين.

 

وأشار الدكتور حجازي إلى أن المعنيين من كوادر ديوان الخدمة استمروا بعملهم حتى ساعات متأخرة من اليومين الماضيين ليباشروا بالرد على الاستفسارات التي ترد للديوان أولاً بأول