ابناء من البادية الجنوبية يعتصمون أمام الشركة للمطالبة بوظائف

وكاله جراءة نيوز - عمان - أغلق عدد من ابناء الحويطات في محافظة معان ابواب شركة الفوسفات  اليوم، اضافة الى قطع الطريق المؤدية الى الشركة احتجاجا على عدم تعيين ابناء العشيرة في الشركة تنفيذا للمكرمة الملكية التي نصت على تعيين 200 من ابناء معان في الشركة.

 

 

ونقل عن شهود عيان ان الشركة قامت بالاتصال الهاتفي مع النائب محمد المراعية وطلبت منه الحضور لتهدئة الاوضاع هناك، بعدما تم اغلاق ابواب الشركة وسط تواجد امني ملحوظ.

 

 

يذكر ان ابناء الحويطات اعتصموا مؤخرا وطالبوا بتعيينهم في الشركة، حيث تم تعيين 35 شخصا منهم وهم من خارج المكرمة الملكية التي نصت على تعيين 200 من ابناء محافظة معان.

 

 

كما اعتصم ابناء الحويطات في الاسبوع الماضي على ذات القضية، حيث تم تعيين 35 منهم في  الشركة ليبلغ عدد الذين تم تعيينهم 70 موظفا من ابناء الحويطات.

 

 

وياتي احتجاج ابناء الحجايا متزامنا مع قيام مجموعة من شباب البادية الجنوبية بالاعتصام أمام مبنى شركة الفوسفات في العاصمة عمان، للمطالبة بالحصول على وظائف في الشركة بمعان.

 

وقال محمد الحويطي أحد الشباب المعتصمين إن العديد من الموظفين في الشركة هم عمال وافدون ونحن ابناء المنطقة الذين يحمل عدد منا الشهادات الجامعية عاطلون عن العمل، ولم ننل من هذه الشركة إلا الأضرار الناتجة عن مخلفاتها".

 

 

واضاف الحويطي تقدمت بطلب تعيين في العام 2009 ولغاية الآن لم أحصل على أي وظيفة، وكلما راجعت المعنيين كانت الردود بأن التعيينات موقوفة.