الوان جديدة للتكاسي في المملكة... قريبا

وكاله جراءة نيوز - عمان - كشفت هيئة النقل البري ودائرة النقل في امانة عمان عن توجههما الى تطبيق آلية جديدة تتضمن تعديل الوان وسائط النقل العام في المملكة.

 

مدير دائرة النقل في امانة عمان المهندس عبدالرحيم وريكات قال ان امانة عمان ومن خلال لجان مشتركة تعمل حاليا على متابعة مسودة تعليمات لالوان المركبات العمومية والتي تتضمن توصيات لتغيير لون التكسي العمومي ليتناسب و المحافظة التي يتبع لها حيث من المقرر وفي حال اقرار التوصيات ان يتم العمل به قريبا.

 

واضاف: ان امانة عمان تقدمت بهذا المقترح وبحثته مع هيئة النقل البري للخروج بالتوصيات خلال الفترة المقبلة وتتمثل في ان يكون شكل الواجهة الامامية والخلفية بلون الطبعة فمثلا تغير اللون الاصفر الى اللون الاخضر للواجهة الامامية والخلفية للتاكسي في عمان.

 

ويأتي الهدف وفق وريكات لغايات تسهيل الرقابة من قبل ادارة السير والجهات الامنية وعدم تداخل الصلاحيات او اماكن العمل من قبل اصحاب التكاسي العاملة ضمن المحافظات.

 

الناطقة الاعلامة باسم هيئة النقل البري اخلاص يوسف اكدت على هذا التوجه مشيرة ان الهيئة تقوم ومن خلال لجان مشتركة مع امانة عمان ومديرية الامن العام على وضع التعليمات المتضمنة تحديد الالوان للمركبة العمومية بحيث تتناسب والشكل العام وتوفر سبل الرقابة بشكل اسهل من قبل الجهات المعنية في المحافظات كافة.

 

وبينت ان الهدف من مسودة هذه التعليمات لغاية رفعها والمصادقة عليها هو تعزيز الرقابة على وسائط النقل العام والالتزام بمسارات الخطوط وتسهيل دور ادارة السير لضبط تجاوزات المشغلين.

 

واضافت ان اللجنة تقدمت باعداد التعليمات والاسس ليصار الى اصداره بشكلها النهائي بعد مرورها بقنوات تهدف الى الصياغة القانونية على ارض الواقع.

 

من جانبهم رحب عدد من اصحاب التكاسي في العاصمة عمان بهذه الفكرة داعين الى تطبيقها بسرعة كون مصادر ارزاقهم في العاصمة عمان تتأثر بدخول مشغلين آخرين من المحافظات وهو امر غير قانوني يسبب ارباكا لدائرة السير.