تعيين 170 موظفاً على كادر (الضمان) وإغلاق ملف التعيينات السابقة

وكاله جراءة نيوز - عمان عينت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي 170 موظفا جديدا ضمن كادرها, كانت قد أعلنت عن حاجتها إليهم عام ,2010 وأغلقت ملف من ألغي تعيينهم في الأيام الأخيرة من عهد مديرها السابق د.عمر الرزاز.
وقال الناطق باسم المؤسسة ياسر عكروش إن (المؤسسة أنهت في الأيام الماضية تعيين قرابة 170 موظفا, استكملوا الشروط التي تتطلبها الشواغر واجتازوا الامتحانات التنافسية).
وبين عكروش أن (المؤسسة اعتمدت أسس وشروط تعيين أكثر شفافية من المتبعة سابقا).
وأرجع عكروش إلغاء تعيينات, أقرت خلال ,2009 إلى ما سماها (ظروفا ألمت بالمؤسسة), لافتا أن (بعض من ألغيت تعييناتهم تقدموا مجددا, وخضعوا للمقابلات والامتحانات, ونجحوا فيها, وحصلوا على التعيين مرة أخرى).
وكشف مصدر مطلع في المؤسسة النقاب عن أسباب قرار إلغاء التعيينات, وقال إنه (جاء بعد انتقاد ديوان المحاسبة, في قرار أصدره, التعيينات والآلية التي جرت وفقها).
وأشار ديوان المحاسبة - وفق المصدر - أن (القرار غير ملتزم بالشروط والإجراءات وأسس التعيين, ما اضطر المؤسسة إلى إعادة التعيينات بدعوة جديدة للتقدم وامتحانات تنافسية جديدة, وإضافة موظف من ديوان المحاسبة إلى لجنة التعيينات, التي بقي أعضاؤها كما هم دون تغيير).
ولم تعين مؤسسة الضمان أي موظف طوال فترة رئاسة الرزاز, التي استمرت أكثر من أربع سنوات, إلا بعد استثناء تحصلت عليه من رئاسة الوزراء.