آخر الأخبار
  الموكب الأحمر .. تقليد ملكي عريق منذ تأسيس الدولة   7 مواقع احتفالات خلال مسير موكب الزفاف .. و26 موقع اصطفاف   العيسوي يرعى احتفال المتقاعدين العسكريين بعيد الاستقلال وقرب زفاف ولي العهد   الزراعة: حصر أضرار المزارعين بسبب الظروف الجوية   ورود 58 بلاغًا للأشغال خلال الظروف الجوية الماضية   الظهراوي يعلق على فوز اردوغان   الامن يحقق بسقوط فتاة بالمدرج الروماني   هام لمن تعرضت مركبته للضرر بسبب "تساقط البرد"   الاحوال الجوية غير المستقرة باقية حتى هذا الموعد .. تفاصيل   الإفتاء الأردنية : الجمعيات جائزة شرعاً   ضبط "تريلا" على الطريق الصحراوي والسبب مخالفة غير متوقعة   محافظ البنك المركزي السابق: السياسة النقدية الحالية حافظت على سعر صرف الدينار   التربية تعلن اسماء المستفيدين من قروض إسكان المعلمين   رئيس بلدية القويرة: تضرر أكثر من 200 منزل بشكل كامل ودمار 70% من شوارع اللواء   إعادة فتح طرق في بيرين والأزرق بعد إغلاقها بسبب الانهيارات   تحذيرات هامة للأردنيين بشأن حالة الطقس - تفاصيل   بالفيديو الاردن من اعلى النسب عالميا في عدد الحوادث   بيان هام من الامن العام بخصوص موكب زفاف ولي العهد - تفاصيل   توقيع اتفاقية شراكة بين "مهرجان جرش للثقافة والفنون" و"نقابة الفنانين الأردنيين"    الجيش يعلن آلية العمل لتوزيع الاراضي والبدء باستلام طلبات الشراء من الضباط المتقدمين

السعودية.. إتاحة تصاريح العمرة في العشر الأواخر من رمضان

{clean_title}
أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، عن إتاحة تصاريح العمرة في العشر الأواخر من شهر رمضان، وفقا لما ذكرت صحيفة "عكاظ” المحلية.

وأوضحت الوزارة في أوقات سابقة أنه لن يسمح بأداء العمرة إلا بتصريح عبر برنامج "نسك” أو تطبيق "توكلنا”، مبينة أنهما الجهتان المخولتان في إصدار تلك التصاريح.

وتشهد الأيام الأخيرة من شهر الصوم إقبالا كبير من داخل وخارج المملكة لأداء مناسك العمرة.

وكانت وزارة الحج قد كشفت أنه سيتم قصر أداء العمرة مرة واحدة فقط خلال شهر رمضان، للمساهمة بشكل كبير في "إتاحة الفرصة للآخرين لأداء مناسكهم بطمأنينة ويسر”

وأفادت الوزارة بأنه لا توجد خاصية التعديل على مواعيد العمرة، ولكن يمكن إلغاء الموعد من خلال تطبيق "نسك” قبل دخول وقت التصريح وإصدار تصريح جديد.

من جانب آخر، كشف مدير التشغيل بمشروع قطار الحرمين السريع، ريان الحربي، عن تسيير 84 رحلة يومياً بين مكة وجدة، مشيراً إلى أن أسعار التذاكر ستبدأ من 23 ريالاً للرحلة، ما يعادل 6 دولارات أميركية تقريبا.

وأوضح الحربي في تصريحات لصحيفة عكاظ أن الهدف هو "تسهيل أداء العمرة لسكان جدة بأن تكون محطة السليمانية هي الخيار الأول لهم، ما تقدمه من خدمات، خصوصاً توفير خدمة حافلات مكة لنقل المعتمرين من المحطة إلى المسجد الحرام.”

يشار إلى أن الرحلات من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة والعكس وباقي المحطات ستتم زيادتها مع وقت الذروة.