آخر الأخبار
  مصادر: الانسة رجوة ستمنح لقب أميرة بإرادة ملكية بعد عقد القران   بالفيديو ما هو "الموكب الأحمر" الذي سيزف ولي العهد من زهران إلى الحسينية ؟   ما البدلة التي سيرتديها ولي العهد الأمير الحسين في حفل زفافه؟   الأرصاد: منخفض خماسيني وأمطار رعدية غدًا الجمعة   إمام الحضرة الهاشمية "الخلايلة" سيعقد قران ولي العهد   ضيوف من 70 دولة وأكثر يحضرون حفل زفاف ولي العهد   الأمن السيبراني يحذر من مواقع تدعي تقديم معونات بعيد الأضحى   مسـتشار الملك علي العواملة في ذمة الله   ختم جوازات المسافرين بـ"نفرح بالحسين"   ماذا تعرف عن الآنسة رجوة خالد السيف؟   طقس معتدل اليوم وخماسيني غدًا   9 آلاف وفاة سنوياً في الأردن بسبب التدخين    تعرف على التحويلات المرورية المرافقة لموكب زفاف ولي العهد اليوم الخميس   قادة ومسؤولون من دول شقيقة وصديقة يصلون عمان لحضور زفاف ولي العهد .. اسماء   تفاصيل عقد قران الأمير الحسين على الآنسة رجوة   على خطى الآباء والأجداد مواقف إنسانية لولي العهد "عريس الأردن"   هدية ملكية من ولي العهد الحسين لمن حضروا مأدبة عشاء زفافه / صورة   بالتفاصيل .. حالة الطقس ليوم غداً الخميس   الأميرة ريم العلي تتحدث عن ولي العهد الامير الحسين والانسة رجوة   أخر التطورات بشأن مباراة الوحدات والفيصلي في بطولة القدس

باحثان يحذران من زلزال قادم للشرق الأوسط .. ويكشفان موعده / فيديو

{clean_title}
حذر العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، من زلزال جديد في الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل. كما توقع عالم الجيولوجيا العراقي صالح محمد عوض، وقوع زلزال يوم 8 مارس المقبل.

وقال هوغربيتس في تغريدة على "تويتر" إن "تقارب هندسة الكواكب الحرجة في 2 و5 مارس قد يؤدي إلى حدوث نشاط زلزالي كبير إلى كبير جدا وربما حتى زلزال هائل في حوالي 3-4 مارس و/أو 6-7 مارس، قد تصل قوته إلى 8 درجات".

أما العالم العراقي فأفاد بأن "هناك احتمالية ورادة لحدوث زلزال بناء على الحسابات الفيزيائية، ومن المتوقع حدوث زلزال يوم 8 مارس المقبل، ولكن سيكون أقل ضررا من زلزال تركيا وسوريا، الذي حدث يوم 6 فبراير"، مبينا أن "التنبؤ بحدوث زلزال أو هزات أرضية يكون بناء على مجموعة من المؤشرات والحسابات، وبناء عليه يتم توجيه النصائح، بحدوث زلزال في مكان معين، ويمكن للجهات المعنية الأخذ بها أو لا".

وأوضح أن "الصفيحة الأناضولية ضعيفة وخطرة، وبدأت الهزات الأرضية تنتشر بعد زلزال تركيا المدمر، كما أن الصفيحة تتعرض لأكثر من 200 هزة تابعة للزلازل المدمر"، مضيفا: "هناك انتشار للزلازل على الصحفية الأناضولية الشرقية، أن وضع القمر يوم 8 مارس المقبل، سيكون نفس وضعه في 6 فبراير، ولكن الزلزال المقبل سيكون أقل في الخسائر بسبب بعد كواكب الزهرة والمشترى والمريخ".