آخر الأخبار
  بنوك خليجية ترفع أسعار الفائدة   “الخدمات” تعلن عن ساعات الدوام الرسمي في رمضان   ١٥ تاجر ومروج للمخدرات بقبضة الامن العام خلال ٤٨ ساعة / صور   الفيدرالي الأميركي يرفع الفائدة 25 نقطة   الملكة تهنئ بحلول شهر رمضان   ولي العهد مهنئا بشهر رمضان: كل عام ونحن إلى الله أقرب   الملك مهنئا برمضان: أعاده الله على الأردن والأمتين العربية والإسلامية بالخير   مبادرة تدخل السعادة لقلوب "المسجونين" وذويهم / صور   رسميا .. الخميس اول أيام رمضان في الأردن   لماذا أصبح الزواج ليس من أولويات الشباب في الأردن؟   الوكالة الفرنسية: 912 مليون يورو تمويل للأردن لدعم الموازنة ومشاريع   قرارات صادرة عن رئاسة الوزراء اليوم الاربعاء   التربية: لا تغيير على دوام رياض الأطفال خلال رمضان   الجيش يُحبط محاولة تسلل وتهريب أسلحة وحبوب مخدرة قادمة من الواجهة الغربية   الملك يؤكد دور الأعيان في تجويد التشريعات ودعم مسارات التحديث   قطر تسعى لزيادة الأغنام المستوردة من الأردن   وزير الأوقاف: 8000 حاج حصة الأردن هذا العام   التربية تنعى الطالبة إيزار الزعبي   "لماذا سحبت الكرسي من أمامي" تؤدي لطعن شخص داخل مسجد في عمان .. تفاصيل   وزير داخلية أسبق يدعو الاردنيين لتخزين السلاح والذخيرة والاستعداد لما هو أسوء

النواب يبقون على الحكومة إذا حل مجلسهم خلال الاشهر الـ 4 الاخيرة من عمره

{clean_title}
وافق مجلس النواب على قرار اللجنة القانونية بالابقاء على الحكومة إذا حل مجلس النواب خلال الاشهر الـ 4 الاخيرة من عمره.

جاء ذلك في اقرار تعديل المادة 19 من مشروع التعديلات الدستورية والمعدلة للمادة 74 من الدستور الأردني، والتي تستثني الحكومة التي يحل مجلس النواب في عهدها خلال الاشهر الاربعة الاخيرة التي تسبق انتهاء مدة المجلس من الاستقالة.

وجاء في تعديل الفقرة 2 من المادة الاصلية لتصبح: "الحكومة التي يحل مجلس النواب في عهدها قبل الاشهر الاربعة الاخيرة التي تسبق انتهاء مدة المجلس، تستقيل خلال أسبوع من تاريخ الحل، ولا يجوز تكليف رئيسها بتشكيل الحكومة التي تليها".

وتنص المادة 74 من الدستور على:

1.اذا حل مجلس النواب لسبب ما، فلا يجوز حل المجلس الجديد للسبب نفسه.

2.الحكومة التي يحل مجلس النواب في عهدها تستقيل خلال أسبوع من تاريخ الحل ، ولا يجوز تكليف رئيسها بتشكيل الحكومة التي تليها.

3.على الوزير الذي ينوي ترشيح نفسه للانتخابات أن يستقيل قبل ستين يوماً على الأقل من تاريخ الانتخاب.