آخر الأخبار
  قادة الأجهزة الامنية يتباحثون زيارة "محمود عباس" لقطاع غزة   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الخشمان والبلاونة   ضابط أمريكي: زيلينسكي حزم أمتعته ويستعد للفرار مع تقدم الجيش الروسي   المستشفى الأردني يوزع مساعدات غذائية في شمال غزة   وسيم يوسف: ميليشيات تستهدف الأردن ونفس النشامى طويل   توقعات بإنخفاض أسعار المحروقات في الاردن خلال الشهر القادم   عروض وتخفيضات في الاستهلاكية العسكرية   هل سنشهد إرتفاعاً بأسعار السيارات الكهربائية بالأردن؟ مستثمر يوضح ..   2% من المتزوجات و3% من الرجال أجروا فحصا للكشف عن الإيدز   معدل الإنجاب في الأردن لعام 2023: 2.6 طفل لكل سيدة في عمر الإنجاب   مصاروة : قلقون من ارتفاع نسبة الولادات القيصرية في الاردن   بلينكن: يتعين إبرام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة خلال أيام   الصفدي لـ بلينكن: الأردن يعد الملفات القانونية للتحرك في المحاكم الدولية   5 شركات طيران عالمية علقت رحلاتها للأردن بسبب التوترات الإقليمية   92% من السيدات المتزوجات يتخذن هن قرارات بشأن زياراتهن لأهلهن أو أقاربهن   تحذير صادر عن "الامن العام" من هذا الأسلوب الاحتيالي   رئيس عمان الأهلية يستقبل معالي م. المعايطة.. وعقد ورشة حوارية حول قانون الانتخاب والأحزاب السياسية   مبيضين معلقا على جسر صويلح ـ مرج الحمام: “المستعجل يدفع ويظل ماشي”   طرح أرقام مركبات مميزة للبيع بالمزاد بالأردن   مكافحة الأوبئة: جدري القردة لا يمكن أن يشكل وباء

أكاديمية البرمجة من أورنج الأردن تواصل تمكين الشباب رقمياً بإطلاق هاكاثون البرمجة بمناسبة الذكرى الخامسة لانطلاقتها

{clean_title}

فيما تفخر أكاديمة البرمجة من أورنج الأردن بالذكرى الخامسة لانطلاقتها لتعزيز المهارات الرقمية للشابات والشباب خصوصاً في المجالات الأكثر طلباً في سوق العمل على المستوى العالمي، فإنها تواصل إحداث فرق مجتمعي وتكنولوجي من خلال تنظيم هاكاثون البرمجة الهادف إلى تمكين الشباب في جميع أنحاء المملكة من إطلاق العنان لشغفهم في هذا المجال.

ويهدف الهاكاثون الذي أطلقته أورنج مؤخراً إلى تمكين أكبر عدد ممكن من الشباب والشابات في جميع أنحاء المملكة من المساهمة بفعالية في مسيرة النمو الوطنية والتحول الرقمي فيما يشكل تتويجاً لرحلة أكاديميات البرمجة التي قدمت لحوالي 700 من الطلبة الملتحقين بها من خلال مواقعها المنتشرة في 5 محافظات أردنية تمثلت في عمان وإربد والزرقاء والبلقاء والعقبة، تجربة غيرت حياتهم حيث التحق 80% منهم بسوق العمل عقب حصولهم على التدريب التقني الذي تمحور حول لغات البرمجة بالإضافة إلى التدريب على المهارات الشخصية والحياتية ما يعزز من تجربتهم الاحترافية ويضاعف من نسب نجاحهم.

وقد شهد الهاكاثون مشاركة 33 شاباً وشابة من مختلف محافظات المملكة حيث خاضوا مرحلتين من التحدي تمثلتا في حل المشكلات والتطبيق العملي للبرمجة.

وفي الحفل الختامي للمسابقة، قام الطلاب باستعراض مشاريعهم أمام لجنة تضم مجموعة من الحكام من الخبراء العاملين في أبرز شركات تكنولوجيا المعلومات في المملكة وتم الإعلان عن الفريق الفائز المكون من 5 أشخاص.

وتعد أكاديمية البرمجة التي أطلقتها مجموعة أورنج عام 2019 بالتعاون مع شركة Simplon.Coالدولية، وباعتماد من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، ويتمحور نموذج عملها حول "التدريب لأجل التوظيف" عبر تنويع الخيارات المتاحة للشابات والشباب فيما يتعلق برحلتهم المهنية إما من خلال الالتحاق بسوق العمل أو إطلاق مشاريعهم الريادية وذلك بالتماشي مع المسؤولية المجتمعية للشركة والتي تتمحور حول 4 ركائز تشمل التعليم الرقمي، والشمول الرقمي، والريادة، والمناخ والبيئة.

ومن خلال نموذج عملها المبني على الشراكة وتضافر الجهود، تعمل أورنج الأردن في الوقت الحاضر على إبرام المزيد من الشراكات للوصول إلى فئة أكبر من المشاركين في برامج أكاديميات البرمجة وذلك لتعزيز وصول الشباب الى فرص حقيقة في القطاع التقني الأكثر نمواً.

-انتهى –

نبذة عن Orange الأردن

أورنج الأردن هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange المتواجدة في 26 دولة حول العالم، حيث تنطلق في عملياتها انسجاماً مع استراتيجية المجموعة " قيادة المستقبل"، وتعمل انطلاقاً من مكانتها كمزود رقمي رائد ومسؤول على ترجمة رؤية التحول الرقمي الوطنية. تضع أورنج الأردن خدمة المجتمع ضمن أولوياتها، لذلك تنفذ استراتيجية متكاملة للمسؤولية المجتمعية تتضمن أربعة محاور رئيسية تشمل التعليم الرقمي، والشمول الرقمي، والريادة، والمناخ والبيئة.

يضم فريق أورنج الأردن أكثر من 1600 موظفة وموظف، يعملون على تقديم أفضل تجربة للزبائن من خلال حلول متكاملة تشمل خدمات الاتصال الثابت، والخلوي، والإنترنت، والبيانات وحلول الحياة الذكية لما يقارب 4.1 مليون زبون في الأردن من خلال 301 معرضاً وموقعاً في جميع أنحاء المملكة.

تتسم الحلول الرقمية التي تقدمها أورنج الأردن بالشمولية حيث تخدم بالإضافة إلى الأفراد، الأعمال والشركات عبر مجموعة حلول القطاع المؤسسي والشركات المندرجة ضمن علامتها التجارية (Orange Business).

توظف أورنج الأردن قيمها الرئيسية المتمثلة في الاهتمام، والتركيز ﻋﻠﻰ اﻟﺑﺎﺋ، واﻟمرونة، واﻟﺘﻌﺎون، واﻟﺸﻔﺎﻓﻴﺔ، والتميز واﻟﺘﻛﻴ ﻋﻠﻰ اﻟﻨﺘﺎﺋﺞ، لتسهم في تحقيق رؤية التمكين الرقمي.

للاطلاع على المزيد، يرجى زيارة موقعنا على الإنترنت: www.orange.jo.

نبذة عنOrange

تعتبرOrange من أبرز رائديمشغلي الاتصالات في العالم بحجم مبيعات يصل إلى 39.7 مليار يورو في 2023 وبعدد موظفين يصل إلى 129,500 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 مارس / آذار2024، منهم 72,500 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائنتصل إلى 282 مليون زبون حتى 31 مارس / آذار2024، منهم 243 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و21 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجاريةOrange Business لخدمات الأعمال. أطلقت المجموعة في شباط / فبراير2023 خطتها الاستراتيجية "قيادة المستقبل"المنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. وبموجب الاستراتيجية، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orangeشركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN. وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com وتطبيق أخبار Orange.

أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr. تُعد Orangeوأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orangeأو Orange Brand Services Limited.