آخر الأخبار
  المومني يعلق على عملية البحر الميت: أمن الحدود أمر سيادي كبير لا يجب انتهاكه   هام لمشجعي منتخب النشامى بشأن مباراته مع العراق   ما أسس رفع أجور الركاب؟ .. النقل البري تجيب   الأردن.. هل غياب الحالات المطرية ينذر بتأخر بدء الشتاء؟   وزير الطاقة: يجب استثمار الموارد الطبيعية في الأردن   مطالبات بتقليص المقرر المطلوب لامتحان التوجيهي لهذه المواد   الضريبة توضح حول صرف الرديات الضريبية   مرج الحمام: قتل زوجته وسلم نفسه للأمن العام   إرتفاع سعر كيلو الخيار في السوق المركزي   اعلان من الضمان الاجتماعي بخصوص دعم المتقاعدين وأسرهم   الجغبير: إعفاء الشركات من الغرامات الجمركية يعزز ملاءتها وقدرتها النقدية   تخفيضات على أكثر من 350 سلعة في الاستهلاكية المدنية   هل عادت خدمة العلم في الاردن ؟ .. الجيش يحسم الجدل !   العمل: لن نفتح باب استقدام العمالة على مصراعيه .. وتحدد القطاعات   المركزي: الاحتياطيات الأجنبية تسجل رقما قياسيا جديدا   ارتفاع صادرات قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات بالأردن   الكشف عن سبب حادث العدسية المروع   كتلة هوائية باردة نسبيًا تؤثر على المملكة اليوم   انتحار موقوف داخل نظارة احد المراكز الامنية في اربد   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الثلاثاء

لجنة وزارية تدرس أثر حظر إزدواجية عمل الموظف الحكومي

{clean_title}
قال نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة، إن لجنة حكومية تشكلت بناء على توجيه رئيس الوزراء، لدراسة أثر حظر إزدواجية عمل الموظف الحكومي، او عمله خارج اوقات الدوام.

وأكد الشريدة اليوم الاربعاء، أنه لا يمكن للحكومة أن تتبنى شيء قصده التأثير على معيشة المواطن، خاصة أن معيشة المواطن هي على رأس أولويات جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله.

وأضاف، أن الدراسة ستعتمد على أمرين اثنين رئيسيين هما التأثير على معيشة الوضع المالي للمواطن من جهة، وإكساب الموظف الحكومي الخبرات من القطاع الخاص او الاستفادة من خبراته في القطاع الخاص من جهة أخرى.

وبين أن اللجنة الوزارية المشكلة تعيد دراسة أثر القرار الذي جاء في نظامي الموارد البشرية والخدمة المدنية، وستعلن توصياتها بعد إنهاء مهامها.

وأوضح الشريدة، أن الوظيفة العامة تتطلب تفريغ موظف القطاع العام ساعات عمل معينة، وهو وظف من أجل ذلك، لكن الحكومة مدركة للتحدي المرتبط بالمعيشة والتحدي المرتبط بإكتساب الخبرات من القطاع الخاص او العكس.