آخر الأخبار
  الصحة توضح حول مرض حمى النيل الغربي .. تفاصيل   16 إصابة بحوادث مرورية خلال 24 ساعة   مهم للأردنيين حول قراءة عدادات المياه للهواء وارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية   العدوان: تعليمات لضبط عمل المزارع الخاصة تحدد مسؤولية الحوادث   أمانة عمان تنذر عمال وطن وموظفين بالفصل - أسماء   بدء تأثير كتلة حارة نسبيًا تستمر حتى نهاية الأسبوع   تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر

لجنة وزارية تدرس أثر حظر إزدواجية عمل الموظف الحكومي

{clean_title}
قال نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة، إن لجنة حكومية تشكلت بناء على توجيه رئيس الوزراء، لدراسة أثر حظر إزدواجية عمل الموظف الحكومي، او عمله خارج اوقات الدوام.

وأكد الشريدة اليوم الاربعاء، أنه لا يمكن للحكومة أن تتبنى شيء قصده التأثير على معيشة المواطن، خاصة أن معيشة المواطن هي على رأس أولويات جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله.

وأضاف، أن الدراسة ستعتمد على أمرين اثنين رئيسيين هما التأثير على معيشة الوضع المالي للمواطن من جهة، وإكساب الموظف الحكومي الخبرات من القطاع الخاص او الاستفادة من خبراته في القطاع الخاص من جهة أخرى.

وبين أن اللجنة الوزارية المشكلة تعيد دراسة أثر القرار الذي جاء في نظامي الموارد البشرية والخدمة المدنية، وستعلن توصياتها بعد إنهاء مهامها.

وأوضح الشريدة، أن الوظيفة العامة تتطلب تفريغ موظف القطاع العام ساعات عمل معينة، وهو وظف من أجل ذلك، لكن الحكومة مدركة للتحدي المرتبط بالمعيشة والتحدي المرتبط بإكتساب الخبرات من القطاع الخاص او العكس.