آخر الأخبار
  الصحة توضح حول مرض حمى النيل الغربي .. تفاصيل   16 إصابة بحوادث مرورية خلال 24 ساعة   مهم للأردنيين حول قراءة عدادات المياه للهواء وارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية   العدوان: تعليمات لضبط عمل المزارع الخاصة تحدد مسؤولية الحوادث   أمانة عمان تنذر عمال وطن وموظفين بالفصل - أسماء   بدء تأثير كتلة حارة نسبيًا تستمر حتى نهاية الأسبوع   تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر

بالفيديو لائحة الاجور الطبية تثير ازمة بين نقابة الاطباء ووزارة الصحة

{clean_title}

جراءة نيوز - خاص

أزمة جديدة بين نقابة الأطباء الأردنيين ووزارة الصحة عقب قرار وزير الصحة بإلغاء العمل بلائحة تعرفة الأجور الطبية لعام 2024 إلى حين قيام نقابة الأطباء بتزويد الوزارة بلائحة تعرفة الأجور الطبية الجديدة

وزير الصحة اكد ان قرار قرار وقف العمل بلائحة الاجور الطبية ، جاء نظرا لأن تطبيق اللائحة الجديدة لم تعكس التوافقات التي تمت في اجتماعات اللجنة المشتركة والمضمنة في محاضرها، وسيكون له أثر مالي كبير على المواطنين وسينعكس سلبا على شريحة واسعة منهم، وسينتقص من حقوقهم الصحية خاصة، وأن اللائحة الجديدة تزيد من الكلف المالية للحصول على العلاج، وتزيد أيضا بنسبة كبيرة عن الكلف التي تم حسابها وفقا للائحة الأجور المتوافق عليها.

نقابة الأطباء تؤكد انها قد نلجأ للمحكمة الإدارية للبت بلائحة الأجور الجديدة

مبدية استعدادها لتعديل أي خطا ورد في اللائحة من خلال الطرق الرسمية

رئيس اللجنة الإعلامية في نقابة الأطباء، قال ، إن "مجلس النقابة سيعقد اجتماعا طارئا لبحث القرار، وقد يلجأ إلى المحكمة الإدارية وقد يكون هناك إجراءات تصعيدية مع أي جهة ترفض العمل بهذه اللائحة".

واعتبرت النقابة ان قرار وزير الصحة، يعتبر من الناحية القانونية بأنه صادر عن جهة غير مختصة حسب النقابة ، .داعية الأطباء إلى الإلتزام باللائحة الجديدة".

ويبقى التساؤل من المستفيد ومن المتضرر ، واين مصلحة المواطن ؟؟