آخر الأخبار
  الصحة توضح حول مرض حمى النيل الغربي .. تفاصيل   16 إصابة بحوادث مرورية خلال 24 ساعة   مهم للأردنيين حول قراءة عدادات المياه للهواء وارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية   العدوان: تعليمات لضبط عمل المزارع الخاصة تحدد مسؤولية الحوادث   أمانة عمان تنذر عمال وطن وموظفين بالفصل - أسماء   بدء تأثير كتلة حارة نسبيًا تستمر حتى نهاية الأسبوع   تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر

أفضل علاجات منزلية للتخلص من الكحة الشديدة مع البلغم

{clean_title}
السعال هو آلية تستخدمها الجسم لتنظيف الحلق والممرات الهوائية، ولكن السعال المتكرر قد يكون علامة على إصابة بمرض أو اضطراب.


يمكن أن يكون السعال حادًا، حيث يظهر بسرعة ويكون نتيجة لنزلة برد أو إنفلونزا أو التهاب في الجيوب الأنفية، ويتلاشى عادة خلال ثلاثة أسابيع. أو يمكن أن يكون السعال تحت الحاد، حيث يستمر بين ثلاثة وثمانية أسابيع، وقد يدوم السعال المزمن لأكثر من ثمانية أسابيع.

بالنسبة للسعال المصحوب بالبلغم، قد يسبب شعورًا بالاحتقان أو الضيق في الصدر، ولكن لا يعد بالضرورة علامة على وجود مرض خطير. ولا يحتاج السعال المصحوب بالبلغم بالضرورة إلى استخدام مضادات حيوية. ومع ذلك، يمكن أن يشير إلى التهاب رئوي أو قصور في القلب.

العلاج المنزلي يشمل:
– الحفاظ على رطوبة الجسم عن طريق شرب الكثير من الماء.

– الراحة وتجنب الأنشطة الشاقة حتى تختفي الأعراض.

– تناول العسل، حيث يساعد في تقليل شدة السعال والتخفيف من مدة الإصابة به. يمكن تناول ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من العسل قبل 30 دقيقة من النوم، للكبار والأطفال الذين تجاوزوا عامهم الأول.

باختصار، السعال هو آلية طبيعية لتنظيف الجهاز التنفسي، ويمكن إدارته في المعظم بواسطة العلاجات المنزلية البسيطة مثل شرب السوائل والراحة، وفي حالة استمرار الأعراض لفترة طويلة أو تفاقمها، يجب استشارة الطبيب للتشخيص الدقيق والعلاج المناسب.