آخر الأخبار
  الملك يُعزي “محمد السادس”   تخفيض بأسعار المحروقات بإنتظار الأردنيين   هذا ما طلبته "حماس" من العرب والمسلمين   هذه أخر تفاصيل تطورات صفقة تبادل الأسرى   الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام   عروض احتراف للاعبين أردنيين .. ونجوم لم يحسموا وجهاتهم بعد   بيان صادر عن النائب عبد الكريم الدغمي بخصوص ترشحه للإنتخابات القادمة   الأمن يشتبك مع أحد أخطر تجّار ومهربي المخدرات ويصيبه .. وضبط 2 آخرين   البنك الدولي: الباص السريع في الأردن يعزز من فرص العمل والرفاهية   حقيقة لاعب المنتخب الوطني يزن نعيمات لنادي العروبة السعودي   زين تستضيف فعالية إطلاق النسخة العربية للعبة “League of Legends”   الألبسة ومستحضرات الصيدلة تحد من انخفاض الصادرات الوطنية في الثلث الأول   أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد   مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنئ بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد   وزارة التربية: السؤال الذي أثيرت حوله شكوك في امتحان الرياضات العلمي من داخل الكتاب   الحكومة : ننفذ حاليا 30 بناءً مدرسياً بمختلف المحافظات   شركة زين تهنئ ولي العهد بعيد ميلاده الميمون   اعتبارا من الاثنين المقبل.. هكذا ستصبح تعرفة الكهرباء الجديدة في الأردن   قرار حكومي يدخل حيز التنفيذ هذا الاسبوع   تعرف على سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية

رجل يتسلم آيفون دون كاميرا في الخلف .. لسبب غريب

{clean_title}
تداول مستخدمون على الإنترنت صور عرضها رجل تسلم جهاز آيفون، دون كاميراً خلفية، واستعرض الأخير الصور لهاتفه بظهره الأسود الأملس دون كاميرا.



وعلى موقع "ريديت"، كان أول ظهور لمنشور الرجل، الذي حصل على هاتف آيفون هدية، وكان لاختفاء الكاميرا سبب غير متوقع.
وكتب صديق الرجل على "ريديت": "صديقي منح هذا الهاتف، دون كاميرا، لأنه يعمل في محطة نووية، لا يُسمح فيها بالكاميرات".
وأثارت الصورة والتعليق نقاشاً واسعاً، حيث قال البعض إنه ليس من شروط العمل في محطة نووية.
وقال مستخدم: "لقد عملت في محطة للطاقة النووية، كان لدي هاتف مزود بكاميرا، كان لدى الجميع هاتف مزود بكاميرا".
وقال آخر: " هذا غريب، أنا أعمل في محطة للطاقة النووية ولا توجد قيود على الصور بخلاف معلومات الأمان المادية".
غير أنها ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها المؤسسات هواتف دون كاميرا من أجل الأمن، وفق صحيفة "ميرور".
ففي 2012، أطلقت بلاك بيري هاتف "Curve 9360" دون كاميرا للخدمة العسكرية في سنغافورة، ووفقاً لـ Tech In Asia صمم الجهاز لمنع تسرب المعلومات الحساسة في الصور أو مقاطع الفيديو، مع السماح باستخدام BBM وتطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى.
وقبل عامين، وجد مستخدم آخر على "ريديت"، هاتف آي فون آخر دون كاميرا معروضاً للبيع في متجر، رغم أنه يبدو أن آبل لا تبيع علناً أجهزة مماثلة..