آخر الأخبار
  رئيس عمان الأهلية يرعى ختام منافسات بطولة الكليات المفتوحة لخماسي كرة القدم للطلاب   عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة "كن" لإنشاء الأبنية المتطورة   رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل وفدا من معهد(IEEE) في الأردن   منخفض خماسيني يؤثر على الأردن   وفقا للحسابات الفلكية .. كم تبقى على عيد الأضحى ؟   رياديو أورنج الأردن يطلعون على الخبرات والتجارب الريادية والتكنولوجية العالمية فيVivaTech2024   زين تحتفي بعيد الاستقلال الـ 78 في عمان والعقبة   تعرف على سعر غرام الذهب في الاردن اليوم   وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله   بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً   إيقاف ضخ المياه عن مناطق في المملكة اليوم- أسماء   خبير تأمينات يكشف عن مدى استقلال "الضمان" عن الحكومة ؟   طلبة الشامل يؤدون الورقة الثانية اليوم   طقس دافئ اليوم وحار نسبياً غدًا   ابو عبيدة : أوقعنا جميع افراد القوة بين قتيل وجريح واسير   نتنياهو يعلق على فيديو لجندي يدعو إلى التمرد   ولي العهد يبارك للحسين إربد   الحسين إربد بطلا للدوري الأردني لأول مرة في تاريخه   الملك ينعم على مؤسسات وشخصيات بأوسمة بعيد الاستقلال   الملك يصل قصر الحسينية لرعاية احتفال ذكرى الاستقلال

6 عوامل ترفع خطر الإصابة بأزمة قلبية لا تغفل عنها

{clean_title}

أشار الأطباء إلى أن الأزمة القلبية تحدث عندما يُعاني شخص ما من انسداد فجائي في واحدة أو أكثر من الشرايين التاجية، مما يؤدي إلى انقطاع تدفق الدم إلى عضلة القلب، وفي الحالات الأكثر سوءًا، يمكن أن ينتج عن ذلك فشل في عمل القلب وفقدان الحياة.

وهناك عوامل خطر تزيد من احتمالية حدوث الأزمة القلبية، منها ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وداء السكري والسمنة والتدخين، إضافة إلى تقدم العمر.

كما تظهر أعراض الأزمة القلبية في شحوب الوجه وآلام حادة خلف عظمة الصدر، وقد تمتد هذه الآلام إلى الذراع اليسرى أو الكتف، بالإضافة إلى قصر النفس وضيق التنفس والتعرق. وقد تشمل الأعراض الإضافية آلام في الأسنان والفك والظهر، والشعور بالضعف والتعب الشديد والغثيان والقيء.

يجب استدعاء الإسعاف على الفور عند ملاحظة هذه الأعراض، حيث أن كل دقيقة تمثل فرصة لإنقاذ حياة المصاب.

ويوصي الأطباء باتباع نمط حياة صحي يتضمن تناول تغذية متوازنة، مع زيادة استهلاك الخضراوات والفواكه الطازجة والمكسرات والحبوب الكاملة، والحد من السكر والملح والدهون، والابتعاد عن الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة والنشاطات الحركية والعمل على تخفيف الوزن، والإقلاع عن التدخين.