آخر الأخبار
  هذا ما ستكون عليه حالة الطقس حتى الجمعة .. وتحذيرات هامة   مؤسسات حكومية تعلن عن وظائف شاغرة - أسماء   هل صدر قرار بمنع دخول المركبات الكهربائية ذات البطاريات الصلبة للأردن؟ الجمارك تحسم وتوضح ..   هل تم تفعيل مخالفات الهاتف وحزام الآمان بالكاميرات في الاردن؟ أمانة عمان توضح ..   السفارة الأمريكية في الأردن تعلن موعد نتائج برنامج تأشيرة هجرة التنوع 2025 .. رابط   قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء   انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا للغرام   الدفاع المدني للأردنيين: احذروا السيول   الجيش يعلن عن المستفيدين من قرض الإسكان العسكري - أسماء   74% من أطفال الأردن تعرضوا للعقاب البدني   طالبة "حقوق" عمان الأهليةتحصد المركز6 عالميا ًبمنافسة التحكيم التجاري الدولية وتترشح لمنح بجامعتين بريطانية وأمريكية   السير: رغم التحذيرات إلا أن هذه المخالفة ترتكب بشكل كبير   نحو 900 طن الانتاج اليومي للاردن يوميا من الحليب الطازج   استمرار تأثر المملكة بالأجواء غير المستقرة اليوم الثلاثاء وسط هطول مطري   86 ألف منتسب للاحزاب في الاردن   هل تستنزف إصابات العمل "الضمان"؟   الضريبة: صرف رديات المكلفين التي تقل قيمتها عن 200 دينار اليوم وغدا   "الاحتلال" يخضع .. أخر المستجدات في مفاوضات صفقة التبادل والهدنة   تخوف اسرائيلي من قرار دولي سيزلزل "الكيان المحتل"   وزارة البيئة توضح خريطة نِسب الغُبار في المملكة

فاجعة «ريان» تتكرر في مصر .. الإعلان رسميا عن مصرع «طه» في بئر عميقة

{clean_title}
تكررت مأساة الطفل المغربي "ريان" في قرية مصرية، حيث سقط مزارع يدعى "طه محمد" في بئر عميقة بمنطقة الظهير الصحراوي الغربي في محافظة المنيا، وفارق الحياة بعد ساعات من محاولات الإنقاذ.

وتلقّت الأجهزة الأمنية المصرية بلاغًا بسقوط "طه" في بئر بعمق 27 مترًا، بينما كان في مزرعته يتحدث على الهاتف المحمول.

حاول أقاربه إنقاذه دون جدوى، وتواصلوا معه لفترة قصيرة بعد سقوطه، حيث أكد لهم أنه تعرض لكسر في ذراعه. انقطع الاتصال به بعد 5 ساعات، تاركًا خلفه 3 أطفال وزوجة.

وأصدر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تعليمات عاجلة بتوجيه فرق الإنقاذ والوحدات المحلية إلى موقع الحادث. وتم الدفع بأربع لوادر وعدد من المعدات الثقيلة للحفر حول البئر، بينما حاولت فرق الحماية المدنية الوصول إلى "طه" وإنقاذه.

بعد ساعات من محاولات الإنقاذ، تأكدت وفاة "طه" اختناقًا في قاع البئر الرملي. تواصلت عمليات الحفر لاستخراج الجثمان، بينما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقًا في الواقعة.

أعاد حادث "طه" إلى الأذهان مأساة الطفل المغربي "ريان" الذي سقط في بئر وظل محاصرًا لمدة 5 أيام قبل وفاته. أثارت مأساة "ريان" تعاطفًا عالميًا، وتُعدّ مأساة "طه" تذكيرًا بضرورة تأمين الآبار لمنع تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية.

تُعدّ وفاة "طه" فاجعة إنسانية تُضاف إلى سلسلة الحوادث المأساوية التي تقع بسبب عدم تأمين الآبار. يجب على الجهات المعنية اتخاذ خطوات جادة لضمان سلامة المواطنين ومنع تكرار مثل هذه المآسي.