آخر الأخبار
  نصر الله للاحتلال: خبيبي عليكم انتظار مفاجآتنا   20 إصابة اثر تدهور حافلة على طريق راجب بعجلون   الأردن: الحكومة الإسرائيلية تتصرف مرة أخرى بازدراء للقانون الدولي   عقب قرار العدل الدولية.. غارات إسرائيلية عنيفة على رفح   مهم لجميع منتفعي المعونة الوطنية   الدفاع المدني يتعامل 172 حادث إنقاذ وإطفاء خلال 24 ساعة   الفراية: يمكن لأبناء القُرى الأردنية أن يصبحوا وُزراء ك ابن عبدون   الاردنيون على موعد مع عطلة لمدة 6 ايام متتالية   جامعة العلوم والتكنولوجيا تعلن النتائج الأولية لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة   أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حتى الأحد   100 ألف مستخدم للباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   ارتفاع أسعار بنزين أوكتان 90 واستقرار 95 وانخفاض الديزل والكاز عالميًا   لجنة التحقيق في تحطم طائرة رئيسي تكشف أسباب سقوط المروحية   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   تفاصيل مقترح جديد للهدنة .. يتضمن تنازلات كبيرة من حكومة نتنياهو   "كتائب القسام" تفاجئ جيش الاحتلال بهذا الإعلان   هذا ما قاله جنود جيش الاحتلال بحق مقاتلي "كتائب القسام"   هذا ما تسلمته "القوات المسلحة الاردنية" من السعودية دعماً للإنزالات الجوية   العميد الحياري : التشاركية تمدنا بالقوة والإمكانية للتصدي ضد التحالفات والتهديدات

ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟

{clean_title}
ارتفع عدد مليارديرات العالم بنسبة 5 في المئة إلى 3279 شخصا من مستويات 2023، مع وجود الصين أعلى القائمة على مستوى الدول، ونيويورك على مستوى المدن.

ووفقاً لقائمة أثرياء العالم لدى Hurun Research Institute، بلغ عدد المليارديرات في الصين 814 شخصا، ومع ذلك فهو مستوى أقل بمقدار 155 شخصاً مقارنة بعام سابق.

أما أمريكا فجاءت بالمركز الثاني، وبلغ عدد المليارديرات هناك 800 شخص. بينما حلت الهند بالمركز الثالث وبواقع 271 شخصاً.

وجاء رجل الأعمال الصيني ومؤسس شركة المياه المعبأة والغازية Nongfu Spring تشونغ شانشان في المركز الأول كأغنى رجل في الصين. أما أغنى رجل في آسيا فهو الملياردير الهندي موكيش أمباني، ويبلغ صافي ثروته مستويات 110 مليارات دولار.

وأضافت أمريكا 109 مليارديرات مؤخرا إلى قائمتها في 2023. وكان الذكاء الاصطناعي التوليدي سبباً رئيسياً لزيادة عدد الأشخاص بالغي الثراء في أمريكا.

وجاءت الهند بالمركز الثاني بعد أمريكا على مستوى الزيادة في عدد المليارديرات بواقع 84 مليارديراً جديداً.