آخر الأخبار
  السعودية للحجاج: احذروا!   السبت .. عدم استقرار جوي وأمطار وتحذير من السيول   عمان الأهلية تُكرّم المشاركين بفعاليات احتفالات الإفطار الخيرية الرمضانية   الخارجية تتابع حادثة مقتل مواطن أردني في فولغوغراد الروسية   ما الحد الأعلى للأجر الخاضع للضمان الاجتماعي وبدل التعطل؟   أسعار البنزين تتجه لأعلى مستوى في 6 أشهر   وزير الخارجية: لن نقبل أبداً أن يكون الأردن ساحة للصراع بين إيران و"إسرائيل"   العدوان سنخوض الانتخابات بقائمه محليه   الضريبة: تمديد تقديم البيانات المالية الأصولية لغاية 30 أيار   الأمم المتحدة تغلق ملف الاتهامات الإسرائيلية للأونروا بسبب غياب الأدلة   7 مؤبدات لمنفذة تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول   الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة

ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟

{clean_title}
ارتفع عدد مليارديرات العالم بنسبة 5 في المئة إلى 3279 شخصا من مستويات 2023، مع وجود الصين أعلى القائمة على مستوى الدول، ونيويورك على مستوى المدن.

ووفقاً لقائمة أثرياء العالم لدى Hurun Research Institute، بلغ عدد المليارديرات في الصين 814 شخصا، ومع ذلك فهو مستوى أقل بمقدار 155 شخصاً مقارنة بعام سابق.

أما أمريكا فجاءت بالمركز الثاني، وبلغ عدد المليارديرات هناك 800 شخص. بينما حلت الهند بالمركز الثالث وبواقع 271 شخصاً.

وجاء رجل الأعمال الصيني ومؤسس شركة المياه المعبأة والغازية Nongfu Spring تشونغ شانشان في المركز الأول كأغنى رجل في الصين. أما أغنى رجل في آسيا فهو الملياردير الهندي موكيش أمباني، ويبلغ صافي ثروته مستويات 110 مليارات دولار.

وأضافت أمريكا 109 مليارديرات مؤخرا إلى قائمتها في 2023. وكان الذكاء الاصطناعي التوليدي سبباً رئيسياً لزيادة عدد الأشخاص بالغي الثراء في أمريكا.

وجاءت الهند بالمركز الثاني بعد أمريكا على مستوى الزيادة في عدد المليارديرات بواقع 84 مليارديراً جديداً.