آخر الأخبار
  الأمم المتحدة تغلق ملف الاتهامات الإسرائيلية للأونروا بسبب غياب الأدلة   7 مؤبدات لمنفذة تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول   الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)

ينام في الصف .. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين

{clean_title}
- يعاني تلميذ صيني من الخدر وهي حالة مرضية نادرة حيث يشعر المصابون بها بالنعاس أثناء النهار ويصعب إيقاظهم، ولم يجد معلمه حلاً سوى حمله على ظهره يومياً بانتظام لمدة عامين وتوصيله إلى منزل أجداده.

وتم تصوير شو لونغ جون، وهو مدرس في مدرسة تشونغتشينغ ديانجيانغ الثانوية في جنوب غرب الصين، بواسطة كاميرا مراقبة وهو يحمل صبيًا مراهقًا في حرم المدرسة في 7 مارس، حسبما أفاد موقع الأخبار المحلي cqnews.net.

كان شو يأخذ الصبي إلى سيارته ويقوم بتوصيله إلى المنزل حيث يعتني به أجداده. ويعاني الطفل من الخدار، وهو ميل شديد للنوم.

مرض الخدار هو مرض نادر للغاية، ويؤثر على 0.03 إلى 0.16 في المائة فقط من البشر حول العالم، وعلى الرغم من أنه يمكن أن يصيب أي عمر، إلا أنه أكثر شيوعًا بين الأولاد المراهقين، وفقًا لما ذكرته صحيفة The Paper.

وقال هوانغ شيتشانغ، وهو طبيب من المستشفى رقم 1 بجامعة بكين، لموقع Baidu.com إنه إذا لم تتحسن الحالة، فقد يفقد المرضى ذاكرتهم تدريجيًا، والقدرة على التركيز، ومهارات التنسيق لديهم.

وكشف شو أنه لاحظ لأول مرة أن الصبي، الذي تم تعريفه باسم ينيوان، ينام بشكل مفرط منذ حوالي عامين، وقام برش الماء على وجه الصبي أو قرصه في محاولة لإيقاظه، لكن الأمر لم ينجح.

أبلغ المعلم عائلة ينيوان واقترح عليهم نقله إلى المستشفى حيث قام الأطباء بتشخيص إصابة الصبي بالخدار.

وعلى الرغم من العلاج، إلا أن حالة الصبي لم تشف ولكنها تحسنت قليلاً.

وقال شو إنه شعر بأنه مضطر لأخذ الصبي إلى المنزل ليتم الاعتناء به لأنه كان قلقا بشأن احتمال تعرضه لأي أذى.

واعترف شو بأن حمل الطفل، الذي يزن حوالي 40 كجم، على ظهره عبر أربع مجموعات من السلالم من مسكنه إلى الطابق الأرضي، والمشي لمدة خمس دقائق أخرى إلى موقف السيارات، هي مهمة شاقة، "لا بد لي من المشي ببطء وثبات. قال: "لا أريد أن يسقط الصبي". يذكر أن والدي التلميذ مطلقان ويعيش مع أجداده.

قال أجداد الصبي: "كم هو لطيف المعلم شو، بسبب مساعدته، نحرص على إرسال الطفل إلى المدرسة".

وأكد شو أن مسؤوليته هي أن يفعل ما في وسعه للمساعدة، وأمنيته الوحيدة هي أن يتم علاج اضطراب النوم الذي يعاني منه الصبي.