آخر الأخبار
  قرار من محافظ العاصمة بخصوص 15 موقوف على اثر اعتصامات الرابية   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفريحات   الملك لرئيس وزراء إسبانيا: التصعيد بالمنطقة يوسع الصراع ويهدد الاستقرار   تحذير صادر عن رئيس وزراء أردني أسبق بخصوص "الأونروا"   الأمين العام للأمم المتحدة يناشد بدعم (أونروا)   الفايز: الأردن يرفض أي حلول للقضية على حسابه   هذا هو مصير تاجر مخدرات قام ببيع "الحشيش" لرجل أمن سري - تفاصيل   تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر بنسبة 3.9% في الربع الأخير من 2023   الملك: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في مأدبا (أسماء)   زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر   مخالفات مالية واعفاءات ومكافآت بغير حق .. 41 استيضاحاً في 3 أشهر   الأراضي: توجه لإنشاء طلب إلكتروني لإعادة النظر بحق القيمة الإدارية   بعد الاتفاق الاذري الأرميني .. الاردن يرحب   السفير الكويتي يتحدث عن علاقته بلاده مع الاردن   الحنيفات: انخفاض المستوردات الزراعية 434 مليون دينار وارتفاع الصادرات 158 مليونا   الحاج توفيق: 40 الف طرد وصل الأردن في يوم واحد .. وخلافنا مع الجمارك   الملك ترافقه الملكة رانيا يزور محافظة مأدبا   القوات المسلحة ترسل 51 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة   الخارجية ترحب بالاتفاق بين جمهوريتي أذربيجان وارمينيا

هذا ما أسقطته الطائرات الأمريكية فوق غزة خلال الإنزال الجوي

{clean_title}
أسقطت الطائرات الأميركية المشاركة، في عملية إسقاط المساعدات الإنسانية على قطاع غزة، السبت، أكثر من 38 ألف وجبة طعام على طول ساحل غزة، وفق القيادة المركزية الأميركية.

ونفذت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، مساء السبت، وبتوجيهات ملكية سامية، إنزالين جويين بطائرتين تابعة لسلاح الجو الملكي لمساعدات غذائية تستهدف عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة، وبمشاركة أولى للولايات المتحدة بثلاثة إنزالات نفذتها بثلاثة طائرات تابعة لسلاح الجو الأميركي على جنوب قطاع غزة.

وتحدثت القيادة المركزية الأميركية، عن عملية إنزال جوي أردنية أميركية مشتركة للمساعدات الإنسانية على غزة السبت، بين الساعة 15 والساعة 17 بتوقيت القطاع المحاصر لتقديم الإغاثة الأساسية للمدنيين.

وأسقطت الطائرات الأميركية من طراز C-130 ما يزيد عن 38000 وجبة طعام على طول ساحل غزة، لـ"ضمان وصول المدنيين إليها بسهولة".

وقال البيان الأميركي: "نؤكد التزامنا بالتخطيط لمهام المتابعة المحتملة لتوصيل المساعدات المنقولة جوا، وتعد عمليات الإنزال الجوي هذه جزءًا من الجهود المتواصلة لإيصال المزيد من المساعدات إلى غزة، بما في ذلك عن طريق زيادة تدفق المساعدات عبر الممرات والطرق البرية".

يشار إلى أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، نفذت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع 25 إنزال جوي أردني، بالإضافة إلى للاشتراك وتسهيل مهمة 10 إنزالات جوية لدول أخرى.