آخر الأخبار
  الحباشنة: لا يجوز أن يُرفع علم في الأردن إلا العلم الأردني   قرار من محافظ العاصمة بخصوص 15 موقوف على اثر اعتصامات الرابية   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفريحات   الملك لرئيس وزراء إسبانيا: التصعيد بالمنطقة يوسع الصراع ويهدد الاستقرار   تحذير صادر عن رئيس وزراء أردني أسبق بخصوص "الأونروا"   الأمين العام للأمم المتحدة يناشد بدعم (أونروا)   الفايز: الأردن يرفض أي حلول للقضية على حسابه   هذا هو مصير تاجر مخدرات قام ببيع "الحشيش" لرجل أمن سري - تفاصيل   تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر بنسبة 3.9% في الربع الأخير من 2023   الملك: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في مأدبا (أسماء)   زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر   مخالفات مالية واعفاءات ومكافآت بغير حق .. 41 استيضاحاً في 3 أشهر   الأراضي: توجه لإنشاء طلب إلكتروني لإعادة النظر بحق القيمة الإدارية   بعد الاتفاق الاذري الأرميني .. الاردن يرحب   السفير الكويتي يتحدث عن علاقته بلاده مع الاردن   الحنيفات: انخفاض المستوردات الزراعية 434 مليون دينار وارتفاع الصادرات 158 مليونا   الحاج توفيق: 40 الف طرد وصل الأردن في يوم واحد .. وخلافنا مع الجمارك   الملك ترافقه الملكة رانيا يزور محافظة مأدبا   القوات المسلحة ترسل 51 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

"الخصاونة" يتطلع لأن يكون الأردن وجهة استثمارية للصندوق الاستثماري العُماني

{clean_title}
أعلن رئيس الوزراء بشر الخصاونة ترحيب الأردن بالاستثمارات العُمانيَّة وتطلُّعه لأن يكون الأردن وجهة استثماريَّة للصَّندوق الاستثماري العُماني، مستعرضاً في هذا الصَّدد الإجراءات التَّشريعيَّة والإداريَّة التي اتَّخذتها الحكومة من أجل تنظيم البيئة الاستثماريَّة والتي تتضمَّن منح العديد من الحوافز لتشجيع الاستثمار كمحرِّك أساسي للنموّ الاقتصادي، الذي يُعتبر من أهمّ مستهدفات رؤية التَّحديث الاقتصادي.

واستقبل رئيس الوزراء في رئاسة الوزراء، الخميس، وزير التِّجارة والصِّناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عُمان قيس بن محمَّد اليوسف والوفد المرافق له.

وأشار الخصاونة إلى أهميَّة البناء على نتائج الزِّيارة الأخيرة التي أجراها جلالة الملك عبدالله الثَّاني إلى سلطنة عُمان ولقائه جلالة السُّلطان هيثم بن طارق آل سعيد؛ من أجل توسيع آفاق التَّعاون والتَّبادُل وتحقيق المصالح المشتركة للبلدين، مشيداً بجهود فريق العمل الأردني – العُماني الذي يتابع مخرجات هذه الزِّيارة وبلورتها بصورة اتِّفاقات تشمل عدداً من المجالات ذات الأهميَّة.

وأعرب وزير التِّجارة والصِّناعة وترويج الاستثمار العُماني قيس بن محمَّد اليوسف عن تقديره لمواقف الأردن الثَّابتة والرَّاسخة على مدى عقود، واعتزازه بالعلاقات التَّاريخيَّة والأخويَّة بين سلطنة عُمان والأردن، مؤكِّداً الحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بناءً على التَّوجيهات السَّامية لقيادتيّ البلدين، خلال الزِّيارة الأخيرة التي أجراها جلالة الملك عبدالله الثَّاني إلى سلطنة عُمان.

وأشاد اليوسف بالخطوات الاقتصاديَّة التي اتَّخذها الأردن خلال السَّنوات الأخيرة، وفي مقدِّمتها إطلاق رؤية التَّحديث الاقتصادي وما تضمَّنته من مستهدفات واضحة وخطوات جادَّة لجذب الاستثمار وتوفير فرص التَّشغيل.

وأكَّد الوزير العُماني وجود العديد من القواسم المشتركة وأُطر التَّكامل التي يُمكن العمل عليها لخدمة المصالح المشتركة للبلدين الشَّقيقين، لافتاً إلى أنَّ زيارته إلى الأردن تتخلَّلها إجراء زيارات لشركات كُبرى وجهات عامَّة وخاصَّة للاستفادة من الفرص المتاحة.

وأكَّد رئيس الوزراء، خلال اللِّقاء الذي حضره وزير الصِّناعة والتِّجارة والتَّموين يوسف الشَّمالي، ووزيرة الاستثمار خلود السَّقَّاف، والسَّفير العُماني لدى المملكة فهد بن عبد الرَّحمن العجيلي، المكانة الخاصَّة التي تحظى بها سلطنة عُمان لدى الأردن، والتي تجسِّدها العلاقات التَّاريخيَّة الوثيقة بين البلدين والشَّعبين والقيادتين الحكيمتين جلالة الملك عبدالله الثَّاني والسلطان هيثم بن طارق آل سعيد.