آخر الأخبار
  حماس تفاجئ الاحتلال .. وإدارة بايدن تحاول ابتزاز "حماس"   الدفاع المدني يتعامل مع عدد من الحرائق في مناطق متفرقة من المملكة   الفنانة الأردنية جولييت عواد عن المقاومة: تقدم اداء وصمود أسطوري   الشاكر : هذه هي درجات الحرارة المتوقعة يومي الجمعة والسبت في عمان وإربد والبحر الميت والعقبة   "يانغو بلاي" يصل لأرض النشامى   أخلاقيات الذكاء الاصطناعي: انفجار رقمي بطابع مسؤول   زين تُتيح لمُشتركيها محتوى رياضي وترفيهي رقمي بالتعاون مع منصة "TOD"   الأردن يـنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   خطط أمنية ومرورية خلال عطلة العيد   هذا ما تم ضبطه في الرصيفة .. كان يجهز للتوزيع لمطاعم المنطقة!   قرار صادر عن "المركزي الاردني" بخصوص اسعار الفائدة   تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات   تفاصيل حالة الطقس حتى الاحد   الأرصاد تنصح المواطنين ببدء زيارات العيد بساعات المساء والليل   توضـيح صادر عن "نقيب الاطباء" بخصوص رفع أجور الأطباء 60%   هل يجوز صوم يوم عرفة منفردا ؟ .. الإفتاء الأردنية تجيب   هل يوجد معتقلين سياسيين في الاردن؟ الحكومة تجيب ..   "الارصاد" تكشف عن حالة الطقس خلال عطلة عيد الاضحى   هل ستؤثر "موجة الحر" على المطاعم خلال العيد؟ عمر عواد يجيب ..   تحذيرات هامة للسائقين بخصوص حالة الطقس

الخصاونة: الأردن حقق نجاحا استثنائيا

{clean_title}

أكد رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الخميس، أن الحكومة تعمل في ظل التوجيهات الملكية السامية، على الحد من الآثار التضخمية المستمرة بدءا من جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وما خلقته من انعكاسات على سلاسل التوريد.

 
 

وبين الخصاونة خلال اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية لمجلس الأعيان لمناقشة وإقرار مشروع الموازنة العامة للدولة لسنة 2024، أن الأردن كان الأقل في نسب التضخم خلال السنوات الأخيرة مقارنة مع جميع دول المنطقة غير المنتجة للنفط.

 

ولفت إلى ما تقوم به الحكومة من برامج تنفيذية لترجمة الرؤية التحديثية للاقتصاد والتي ستنعكس على نسب النمو الاقتصادي بشكل إيجابي وتخلق خلال عشر أعوام مليون فرصة عمل.

وأشار الخصاونة إلى أن الأردن حقق نجاحا استثنائيا في إنجاز البرنامج التسهيل الائتماني الممتد مع صندوق النقد الدولي، وهذا ما أشاد به البنك الدولي والجهات المانحة.

وكشف أن صندوق البنك الدولي أقر مؤخرا برنامج للأردن بقيمة 1.2 مليار سيمتد حتى العام 2028، وهو برنامج صمم بسواعد وأيادي أردنية بالكامل.