آخر الأخبار
  مفتي عُمان: الرّد الإيراني على الاحتلال جريء ويسر الخاطر حقا   السعودية : لم نشارك باعتراض الهجمات الإيرانية على إسرائيل   رئيس الوزراء: مكانة خاصة للعراق لدى الأردن   الملك يحذر من خطورة الدخول بدوامات عنف جديدة تهدد الأمن الدولي   مصادر عبرية:الجيش الإسرائيلي على وشك الانهيار   الملك في المفرق الثلاثاء .. وإلى مأدبا الأحد   الملك: ما تشهده المنطقة قد يدفع للتصعيد ويهدد أمنها واستقرارها   قرار حكومي بخصوص عطلة عيد العمال   أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان   تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس   4 إصابات بمشاجرة في عين الباشا   وزير أردني أسبق يعلق على إسقاط الصواريخ فوق الاراضي الاردنية   بمشاركة دولية .. الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة   الحياري رئيسا للجامعة الهاشمية   فصل التيار الكهربائي غداً عن هذه المناطق - اسماء   هل يشمل العفو العام "العبث الكهربائي"؟ السعايدة يجيب ..   بايدن: هذا ما اتفقت عليه والملك عبدالله الثاني خلال الأيام المقبلة   خبير تأمينات: أعلى راتب تقاعدي في تاريخ الضمان الاجتماعي بلغ ١٩ الف دينار   الحكومة الإيرانية تصرح بخصوص علاقتها مع الأردن   الصفدي : الأردن سيسقط اي صاروخ او مقذوف قد يسبب الاذى للأردن بصرف النظر عن مصدره

حبة بصل بوزن 8.97 كغم مُحطمة الأرقام القياسية

{clean_title}

بأكبر بصلة في العالم بوزن 8.97 كجم، حطم غاريث غريفين رقماً قياسياً، تم تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وفقًا لمنشور على الحساب الرسمي لموسوعة غينيس على (إنستغرام)، قدم غريفين، في وقت سابق من هذا الشهر، "أثقل بصلة في العالم" في معرض "هاروغيت" لزهور الخريف في شمال يوركشاير.

وذكر غريفين أنه استلهم من والده زراعة "هذه الخضروات الجذرية بالتحديد"، ولكن منذ حوالي 13 عامًا، أخذ هوايته على محمل الجد.

وقال وفقًا لموقع موسوعة غينيس الرسمي: "أنا في غاية السعادة لأنني قمت بزراعة أكبر بصلة في العالم"، مضيفًا "كان والدي يزرع بصلًا عملاقًا لسنوات عديدة، لذا فإن تحقيق الرقم القياسي العالمي يعني بالنسبة لي أكثر مما قد يعنيه لمعظم الناس".

وتابع غريفين أيضًا إنه وضع "منتجاته الثمينة" على أرضية شاحنته وأحاطها بوسادة للحفاظ على سلامتها أثناء رحلته الطويلة من غيرنسي إلى معرض شمال يوركشاير.

يشار إلى أنه في عام 2014، سجلت عينة يبلغ وزنها 8.5 كجم الرقم القياسي لكونها أكبر بصلة في العالم.