آخر الأخبار
  عمان الأهلية توقع مذكرتي تفاهم مع جامعتي السليمانية والسليمانية التقنية   إغلاق جزئي بشارع الشهيد الجمعة ضمن اعمال الباص السريع   هل إصابة العمل الناشئة عن فعل متعمّد تؤثّر على حقوق المُصاب ؟ خبير تأمينات يجيب   طقس دافئ الخميس .. وخماسيني الجمعة   3 اصابات بتصادم 3 مركبات على جسر الجامعة   الشريدة: نظام جديد لإدارة الموارد البشرية خلال أسابيع   تحقيق مصري لكشف ملابسات مقتل رجل أعمال إسرائيلي في الإسكندرية   منع أطباء غير أردنيين من العمل في المملكة   مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة العزب   ألمانيا تقدم 619 مليون يورو كمساعدات تنموية للأردن   تحذير لمن ينوي الحج دون "تصريح مُسبق" .. 1890 ديناراً كغرامة بإنتظارك!   الخصاونة يترأس الوفد الأردني في اجتماعات اللجنة العليا الأردنية - المصرية   الامارات تتكفل بـ 4 الاف يتيم في الاردن   "الخيرية الهاشمية" تعلق على اعتداءات المستوطنين البائسة على قوافل المساعدات   بيان شديد اللهجة من الفصائل الفلسطينية   تفاصيل حالة الطقس حتى السبت   قروض بلا فوائد لهذه الفئة من المستثمرين   إعلان هام صادر عن "سلطة إقليم البترا"   الملكة رانيا أوصلت رسائل جديدة "والصفدي في "تصريحات خشنة"   العيسوي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي مأدبا والعاصمة

بالفيديو وائل الدحدوح ، ايقونة الصبر ،رثى ابنه وواسى ابنته

{clean_title}


جراءة نيوز - خاص

الدحدوح مثالا حيا للصبر ممتثلا لقوله تعالى " انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب " ، نقل الحقيقة الى العالم عما تعانية غزة من قصف ودمار وتشريد وابادة جماعية ، وتهجير قسري ، نقل الى العالم ثبات اصحاب الارض والقضية ، نقل الى العالم صورة جيش محتل بلا اخلاق ، يضرب بعرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولية ، نقل وعلم العالم كيف يكون الصبر والثبات ، كيف يتمسك الفلسطسني بارضه ويواجه اعتى الجيوش تسليحا وتدريبا بلا اخلاق .

فواجع متتاية لحقت بالصحفي وائل الدحدوح ، فقد عائلته في قصف استهدف منزلة خاصة فارتقت زوجته وابنه وابنته وحفيده ، ثم ارتقى نجله الاكبر الصحفي حمزه الذي يخط خطاه في الصحافة متمثلا شجاعة وكفاءة والده ، لكن الاقدار لم تمهله ، فنعاه صابرا ومحتسبا ، ومقبلا يده ، ومبللها بدموع الفقد والقهر .

حمزه قبل ارتقائه يواسي اباه ،الذي تعرض للاصابة في يده ، ويشد من همته ، قائلا له «إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء، ولا تقنط من رحمة الله، وكن على يقين أن الله سيجزيك خيراً لما صبرت "

الدحدوع نعى ابنه ، وصديق عمره ، وزميل مهنته ، وواسى ابنته التي تبقت من عائلته ،متعلقة برقبته ، مبللة ووجهه الصابر بدموع الالم .

».