آخر الأخبار
  مفتي عُمان: الرّد الإيراني على الاحتلال جريء ويسر الخاطر حقا   السعودية : لم نشارك باعتراض الهجمات الإيرانية على إسرائيل   رئيس الوزراء: مكانة خاصة للعراق لدى الأردن   الملك يحذر من خطورة الدخول بدوامات عنف جديدة تهدد الأمن الدولي   مصادر عبرية:الجيش الإسرائيلي على وشك الانهيار   الملك في المفرق الثلاثاء .. وإلى مأدبا الأحد   الملك: ما تشهده المنطقة قد يدفع للتصعيد ويهدد أمنها واستقرارها   قرار حكومي بخصوص عطلة عيد العمال   أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان   تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس   4 إصابات بمشاجرة في عين الباشا   وزير أردني أسبق يعلق على إسقاط الصواريخ فوق الاراضي الاردنية   بمشاركة دولية .. الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة   الحياري رئيسا للجامعة الهاشمية   فصل التيار الكهربائي غداً عن هذه المناطق - اسماء   هل يشمل العفو العام "العبث الكهربائي"؟ السعايدة يجيب ..   بايدن: هذا ما اتفقت عليه والملك عبدالله الثاني خلال الأيام المقبلة   خبير تأمينات: أعلى راتب تقاعدي في تاريخ الضمان الاجتماعي بلغ ١٩ الف دينار   الحكومة الإيرانية تصرح بخصوص علاقتها مع الأردن   الصفدي : الأردن سيسقط اي صاروخ او مقذوف قد يسبب الاذى للأردن بصرف النظر عن مصدره

مكافأة لمن ينجب ذكراً .. قرية تثير الجدل بفعل صادم

{clean_title}
في محاولة لمعالجة مشكلة النقص في عدد الأطفال حديثي الولادة الذكور، التي طال أمدها، أصدرت قرية في أوروبا مؤخرًا إعلانًا بشأن تقديم مكافأة لأول زوجين ينجبان طفلًا ذكرًا، على أمل تحفيز الأسر على إنجاب أطفال في هذا الوقت

وفقًا لمسؤولين من قرية Miecsy Odrzynski، وهي قرية صغيرة في جنوب بولندا بالقرب من حدود جمهورية التشيك، قررت السلطات المحلية منح مكافأة لأول عائلة في المنطقة ترحب بولادة طفل ذكر.

ووفقا للمسؤولين في القرية، كما أفاد موقع أوديتي سنترال، كان هناك غياب ملحوظ للمواليد الذكور في السنوات التسع الماضية، حيث يبلغ أصغر طفل في القرية 12 عاما.

بعد الفحص الدقيق للسجلات التاريخية وشهادات الميلاد المسجلة، قرر راجموند فريتشكو، عمدة القرية، أن النقص غير المعهود في المواليد، وخاصة المواليد الذكور، هو أمر شاذ. ونتيجة لذلك، أعلن عن مكافأة لأول زوجين ينجبان طفلاً إلى العالم.

وبعد إجراء بحث شامل، قال فريشكو: "لقد قمنا بفحص شهادات الميلاد بشكل مكثف عدة مرات. وأنا مقتنع بأن ادعاءات السكان المسنين دقيقة وتم التحقق منها. استمرار ولادة الفتيات وندرة الأولاد يمثل لغزًا محيرًا”. لن يتم شرح ذلك بسهولة.

أعرب توماش جولاسز، قائد فرقة الإطفاء في القرية، عن رغبته في إنجاب ذكر وأكد على الفرص الضئيلة لإنجاب طفل بنجاح، مع الأخذ في الاعتبار تاريخ القرية.

لدي ابنتان، وأتذكر وصولي إلى هذه القرية منذ سنوات عديدة، حيث تزوجت من امرأة من المجتمع. لقد أنعم الله علينا بابنتين جميلتين، إلا أن الرغبة في إنجاب ابن لا تزال قائمة، على الرغم من عدم إمكانية تحقيقها على ما يبدو. ومن المثير للاهتمام أن جارتي تعاني من نفس المأزق، ولديها أيضًا ابنتان. هناك شعور سائد بين السكان المحليين بأن النساء في هذه القرية لا ينجبن أبناءً.

هذا الأسبوع، استحوذ ظهور تباين غير عادي في معدلات المواليد بين الذكور والإناث في قرية Miecce Odrzynski في بولندا، على اهتمام البروفيسور رافائيل بلوسكي، الذي يشغل منصب رئيس قسم علم الوراثة في جامعة وارسو الطبية.

ولكشف هذا اللغز، أكد بلوسكي على أهمية الخوض في الأرشيفات التاريخية وفحص إحصاءات المواليد بدقة داخل هذه القرية.

وشدد على أهمية التحقق من أي علاقات أسرية محتملة بين الزوجين، واقترح إجراء مقابلات شاملة مع كل من الوالدين والأبناء، فضلا عن دراسة العوامل البيئية. وشدد على أن الكشف عن إجابة هذا الاستفسار يمكن أن يكون بمثابة خطوة حاسمة نحو كشف اللغز المطروح.

أعلن العمدة فريكو، وهو أيضًا أب لابنتين، أنه سيقدم مكافأة لوالدي أول طفل يولد في القرية. لم يتم الكشف عن طبيعة المكافأة، لكن العمدة فريكو يؤكد للأزواج المهتمين أنها ستكون هدية جذابة.