آخر الأخبار
  شخص يقتل طفلاً في ناعور وبهذه الطريقة .. تفاصيل   هذا ما ستشهده حالة الطقس ليل الاربعاء .. تفاصيل   "مجلس الحرب الاسرائيلي" يصدر قراراً هاماً بشأن المسجد الأقصى   الدويري: سياسة "شق طرق جديدة" بالقطاع تؤكد وجود نية إحتلال طويلة الأمد   تصريح جديد من "السيسي" بخصوص معبر رفح   الملك: العقبة تعكس صورة الأردن الطموح   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في العقبة (اسماء)   الأردن.. ضبط 5 أشخاص قبل تسللهم إلى الأراضي المحتلة   قرار صادر عن "امانة عمان" بخصوص دوام الاحد المقبل   مهم للمستفيدين من المكرمة الملكية   الملك والملكة يستهلون زياراتهم لمحافظات المملكة من العقبة   بلتاجي: ركزنا على انزال مياه وحليب أطفال وطحين في سماء غزة   البنك الاوروبي: توجه لأستثمار 100 مليون دولار في الاردن في هذا الموعد   مهم من الاستهلاكية المدنية بشأن الطرود والكوبونات   الحكومة تتحدث بخصوص دوام المدارس في شهر رمضان   "البريد الاردني" يطلق خدمة جديدة .. وهذه التفاصيل   مندوبا عن الملك .. الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع معبَر حدود الدرة   الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن "صفقة تبادل الاسرى"   الامن العام يصرح بخصوص جريمة قتل حدثت خلال مشاجرة في "البقعة"   أسعار الخضراوات والفواكه بالأردن الاربعاء

بيع قبعة لنابليون بونابرت في مزاد بمليوني دولار

{clean_title}
بيعت قبعة لنابليون بونابرت بسعر قياسي بلغ 1.9 مليون يورو (2.11 مليون دولار تقريباً)، في مزاد لدار أوزينات للمزادات في فونتينبلو قرب باريس.

وقال مسؤول في الدار إن سعر القبعة تجاوز سعر أخرى لنابليون بيعت في 2014 بـ1.8 مليون يورو.

وقال جون بيير أوزينات، الذي كان يدير المزاد، إن القبعة السوداء ذات القرنين كانت علامة مميزة لنابليون الذي امتلك نحو 120 منها طوال حياته.

وأضاف "كانت هذه القبعة جزءاً من الصورة التي بناها نابليون لنفسه".
وسبق أن عُرضت قبعات لنابليون للبيع في مزادات أخرى. ففي أكتوبر (تشرين الأول) 2021، بيعت قبعة مكتشفة حديثاً في مزاد علني لدار بونهامز في لندن بعد التحقق عبر أدلة الحمض النووي من ملكية نابليون لها.

وكان نابليون(1769 - 1821) يعتمر هذه القبعة في منتصف فترة الإمبراطورية تقريباً، حسب الكاتب البلجيكي إيف مورمان، الذي تحدّث في أحد كتبه في 2007 عن قبعات بونابرت.

وعلى مدى نحو 15 عاماً، وضع نابليون نحو 120 قبعة.