آخر الأخبار
  نتنياهو: لن نوافق على طلب إنهاء الحرب في قطاع غزة   الأردني الكويتي" يحصد جائزة "أفضل بنك في الأردن للشركات الصغيرة والمتوسطة " لعام 2024   مظاهرات أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة بصفقة   ناشطة أمريكية: لقد غيّر الشعب الفلسطيني العالم   الاردن .. حاول تهريب المخدرات بالتفاح والمحكمة تقول كلمتها   قرارات صادرة عن رئاسة الوزراء اليوم الاحد   الملك يدعو لتحرك عاجل لوقف تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة   خبير أردني يبشر الاردنيين بإنخفاض كبير متوقع على أسعار المحروقات الشهر القادم   الاخوان المسلمون: سنقطع اليد التي تمتد على الاردن   موقع "موندويس": أسلوب البلطجة الذي يمارسه المسؤولون الأميركيون صارخ للغاية   "البنك المركزي" يصدر بياناً بخصوص "أسعار الفائدة بالبنوك"   الدردور يطلب يد فتاة للزعبي على الهواء مباشرة   تفاصيل حالة الطقس حتى الاربعاء .. وكتلة هوائية حارة في طريقها للمملكة   أورنج الأردن تشاطر أبناء العائلة الأردنية فخرها بالاستقلال 78   هل انخفضت حوادث السير بعد التعديلات الاخيرة على قانون السير؟ العميد فراس الصعوب يجيب ..   رقم مهول من المتقاعدين الأردنيين خلال ٥ اشهر   دفاع مدني شرق اربد ينقذ طفلا رضيعا من الاختناق   الزرقاء: إغلاق 33 منشأة وإتلاف 332 طنا من المواد الفاسدة   تعرف على قيمة فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا   مكاتب الاستقدام بالأردن تطالب بوقف قرار التراخيص الجديدة

دجاجة (معمرة) تدخل غينيس

{clean_title}
يمتلك زوجان من ولاية ميتشغان الأمريكية، دجاجة بلغ عمرها 21 عاماً، ما جعلها أول دجاجة في العالم تصل إلى هذا العمر.

وتشير التقارير إلى أن الدجاجة المدعوة "بي نات" فقست من بيضتها قبل 21 عاماً، وتم رفضها من والدتها، ما دفع الزوجين لتربيتها والعناية بها بنفسيهما، ومنذ ذلك الحين تعيش الدجاجة التي يبلغ حجمها ثلث حجم الدجاج الطبيعي، في غرفة معيشة الزوجين.

ومن المعلوم أن الدجاج يعيش عادة لمدة تتراوح بين 5 إلى 8 سنوات فقط، وهذا يعني أن "بي نات" حالة استثنائية جداً خوّلتها لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأول دجاجة بقيت على قيد الحياة لأكثر من عقدين.

كانت حياة "بي نات" حافلة، حيث أمضت سنواتها الأولى داخل المنزل في البداية، ثم عاشت لاحقاً في الخارج مع دجاجات أخرى، ولكن مع تقدمها في السن، عادت إلى كنف أصحابها المخلصين حيث تجلس في حضن مالكها وتحب مشاهدة التلفزيون، وتمضي الكثير من الوقت في جيب مريول مالكتها أثناء قيامها بأعمالها اليومية.

كما تعيش الدجاجة المحظوظة أيضاً في علاقة ودية مع الحيوانات الأخرى في المزرعة، كالكلاب والقطط، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا.