آخر الأخبار
  وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 إلى شمال القطاع   نشر الجداول النهائية للناخبين (رابط)   طلبة الصف العاشر الأكثر تسربا من المدارس في الأردن   الطباعة ثلاثية الأبعاد في الرعاية الصحية: دقة. فاعلية. مزايا ثورية   موعد اعلان نتائج التوجيهي   تعميم بشأن دوام المدارس   الامن يكشف سبب اغلاق الطريق الخلفي في العقب   تنويه من ترخيص السواقين والمركبات غدا الخميس   كم عدد الذين يحق لهم الاقتراع بالانتخابات في الأردن   هدرز المركبات يثير الغضب بإربد   تراجع الطلب على مستحضرات التجميل و40% على الصالونات   انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 5% خلال النصف الأول من العام   عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق   بحث آليات تسهيل اشتراك المغتربين الأردنيين بالضمان   مهرجان جرش في دورته الـ 38 ينطلق اليوم   الأردن.. أجواء صيفية في معظم المناطق الأربعاء   تعرف على سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية   تحذير للأردنيين من التجمعات المائية ًالبرك الزراعية   ما هي وحدة “الشاباص” الإسرائيلية التي قتل أسير محرر أحد ضباطها؟   مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان

طفل يبيع دجاجتيه لعلاج شقيقه من السرطان

{clean_title}
شهدت ولاية ويسكونسن الأمريكية قصة ملهمة تعكس قوة الأخوة، حين قرّر صبي بيع دجاجتيه لعلاج شقيقه الأصغر من السرطان.

في منتصف يونيو/حزيران الماضي، شخص الطفل كاشتون بوركابايل، البالغ من العمر 4 سنوات، بمرض السرطان، وكان لديه ورم يبلغ قطره 6 بوصات.

وتقول والدته كايتي بوركابايل إنه في المرحلة الرابعة من الورم الأرومي الكبدي، مشيرة إلى أن الورم انتشر من كبده إلى رئتيه وصار يتمدد في كامل رئتيه.

وأمام محنة عائلة "بوركابايل"، عرض أحد أصدقاء العائلة، ويدعى آندي ماكويليامز، رعاية حيوانات الشقيق الأكبر لـ"كاشتون"، قائلًا: "بعد تشخيص كاشتون طلب مني أخذ دجاج شقيقه بسبب ظروف العائلة".

أما كالين، شقيق كاشتون، فيقول إنه طلب من صديق العائلة "ماكويليامز" عرض الدجاجتين للبيع في أحد المعارض، وفي البداية استطاع جمع ألفي دولار لعلاج شقيقه من السرطان، قبل تدخل المجتمع المدني.

ولاحقًا، بيعت الدجاجتان مقابل 6 آلاف دولار، لكن المجتمع المدني في مقاطعة روك قرر دعم الطفل بأكثر من ذلك، ورفع المبلغ إلى 12 ألف دولار لقاء الدجاجتين لدعم علاج الطفل، وفقًا لشبكة "CNN".