آخر الأخبار
  تصميم عربي على محاسبة "بايدن" ومعاقبته.. تفاصيل   الزيادات: الأردن قدم للمحكمة الدولية الادلة اللازمة   الوفد القانوني الأردني: سياسات "إسرائيل" وممارساتها تنتهك كل القوانين   بيان صادر عن السفارة الاردنية للأردنيين المقيمين والزائرين لمصر .. تفاصيل   القيمة السوقية للتعمري تصل لـ7 مليون يورو ويزن النعيمات لـ1.8 مليون يورو .. تفاصيل   الصفدي لمحكمة العدل الدولية: لا سلام ما لم يزل الاحتلال   من هو ممثل الاردن امام "العدل الدولية" مايكل وود؟   العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرة الجرادات   منتجات أردنية بدأت التدفق الى السوق القطري .. تفاصيل   هذا ما سيحدث لحالة الطقس ليل غداً الجمعة .. تفاصيل   تسيّر طائرات تحمل مساعدات انسانية وطبية جديدة / صور   وظائف شاغرة لدى وزارات ومؤسسات حكومية - أسماء   إعلان هام صادر عن المؤسسة الاستهلاكية المدنية - تفاصيل   بيان من "دائرة الافتاء" بخصوص بداية شهر رمضان   هل تحقق الحكومة الاردنية ارباحاً من "موسم الحج"؟ الخلايلة يجيب ..   السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا   تنويه هام من حلويات حبيبة   إلغاء مديرية الاعلام والاتصال بأمانة عمان   63 مليون من البنك الدولي لقطاع الكهرباء بالأردن   وزير الاوقاف: لا نحقق أرباحاً من الحج

مؤرخ يكتشف موقع الجسر السري في لوحة الموناليزا

{clean_title}
يعتقد مؤرخ في الفن أنه تمكن من تحديد الموقع الذي تم فيه رسم لوحة الموناليزا الشهيرة، من خلال اكتشاف الجسر الظاهر في خلفية اللوحة.

وسحرت اللوحة الغامضة العالم عبر الأجيال، وعلى الرغم من كثرة الدراسات والبحوث حول اللوحة، إلا أن تفاصيلها ما تزال غامضة وسرية.

وباستخدام طائرة بدون طيار عالية التقنية، يعتقد الباحث الإيطالي سيلفانو فينسيتي أنه وصل إلى المكان الذي تظهر فيه خلفية اللوحة.

وفي البداية، اعتمد فينسيتي على وثائق تاريخية تخص ملكية عائلة ميديشي المصرفية الإيطالية. وتشير هذه الوثائق إلى جسر في القرن السادس عشر، وتحديداً في توسكانا بين عامي 1501 و1503. وهذا الجزء من إيطاليا هو مسقط رأس ليو ناردو دافنشي الذي رسم اللوحة، والسنوات التي تم تسجيلها فيها تقع ضمن الفترة الزمنية التي كان على قيد الحياة فيها.

ومن خلال العمل مع جمعية Le Rocca الثقافية، تم التحقيق في هذا الموقع من قبل فينسيتي، وعملوا على تضييق المكان الذي قد يكون دافنشي يقف فيه أثناء الرسم، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

ودفعت شهور من العمل والبحث فينسيتي إلى الاعتقاد بأن جسر Romito di Laterina هو في الواقع الجسر الذي يظهر في الخلفية. وأوضح الباحث أن "هذا الجسر المعروف أيضاً باسم Ponte di Valle هو الجسر الظاهر في الخلفية، ويقع في بلدية لاترينا في محافظة أريتسو. ولا يزال القليل من البناء الأصلي قائماً منذ العصر الروماني".