آخر الأخبار
  كندا تعتزم منح 5 آلاف تأشيرة لسكان غزة   الأونروا بعد مجزرة رفح: "غزة أصبحت قطعة من الجحيم"   تصريح أمني بخصوص مركبة ظهرت بفيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي   بلاغ حكومي بعطلة للأردنيين بمناسبة اليوبيل الفضلي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية   70 % من الإسرائيليين يرغبون بإزاحة نتنياهو عن الحكم   بيان عاجل صادر عن الجيش المصري   المواصفات: تعليمات المركبات الكهربائيّة للحفاظ على الحقوق والاقتصاد   الملك ورئيس الوزراء النرويجي يؤكدان ضرورة وقف الكارثة في غزة   البدور للأردنيين: "لمعرفة مستقبلكم" شاهدوا لقاء ولي العهد   بيان حكومي أردني بخصوص قصف مخيم للنازحين في رفح   ماكرون يعلق عما يحدث في رفح   قرارات صادرة عن مجلس وزراء الصحة العرب   ولي العهد يوضح حول ارتداء ساعته بالمقلوب   يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية   وفيات الاثنين 27 / 5 / 2024   ولي العهد يكشف عن أصعب قرار اتخذه الملك عبدالله الثاني   توضيح هام بخصوص القرار الصادر بشأن "المركبات الكهربائية"   اللواء المتقاعد فايز الدويري عن قدرات المقاومة: تبقى صندوق اسود   بعد مجزرة رفح . جنود مصريون يطلقون النار على جنود اسرائيليين في معبر رفح   تمهيداً لدفعة تعينات كبيرة بوزارة الصحة .. مرشحون لأجراء المقابلة الشخصية - اسماء

مؤرخ يكتشف موقع الجسر السري في لوحة الموناليزا

{clean_title}
يعتقد مؤرخ في الفن أنه تمكن من تحديد الموقع الذي تم فيه رسم لوحة الموناليزا الشهيرة، من خلال اكتشاف الجسر الظاهر في خلفية اللوحة.

وسحرت اللوحة الغامضة العالم عبر الأجيال، وعلى الرغم من كثرة الدراسات والبحوث حول اللوحة، إلا أن تفاصيلها ما تزال غامضة وسرية.

وباستخدام طائرة بدون طيار عالية التقنية، يعتقد الباحث الإيطالي سيلفانو فينسيتي أنه وصل إلى المكان الذي تظهر فيه خلفية اللوحة.

وفي البداية، اعتمد فينسيتي على وثائق تاريخية تخص ملكية عائلة ميديشي المصرفية الإيطالية. وتشير هذه الوثائق إلى جسر في القرن السادس عشر، وتحديداً في توسكانا بين عامي 1501 و1503. وهذا الجزء من إيطاليا هو مسقط رأس ليو ناردو دافنشي الذي رسم اللوحة، والسنوات التي تم تسجيلها فيها تقع ضمن الفترة الزمنية التي كان على قيد الحياة فيها.

ومن خلال العمل مع جمعية Le Rocca الثقافية، تم التحقيق في هذا الموقع من قبل فينسيتي، وعملوا على تضييق المكان الذي قد يكون دافنشي يقف فيه أثناء الرسم، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

ودفعت شهور من العمل والبحث فينسيتي إلى الاعتقاد بأن جسر Romito di Laterina هو في الواقع الجسر الذي يظهر في الخلفية. وأوضح الباحث أن "هذا الجسر المعروف أيضاً باسم Ponte di Valle هو الجسر الظاهر في الخلفية، ويقع في بلدية لاترينا في محافظة أريتسو. ولا يزال القليل من البناء الأصلي قائماً منذ العصر الروماني".