آخر الأخبار
  تفاصيل جديدة بخصوص سقوط مروحية الرئيس الإيراني   كان عضواً بـ "لجنة الموت" .. من هو الرئيس الايراني المختفي حالياً   الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح   انباء متضاربة عن مصير الرئيس الإيراني بعد حادث لمروحيته   قرارات وتعينات صادرة عن رئاسة الوزراء   اللواء المتقاعد فايز الدويري يقارن بين المعارك السابقة والحالية في غزة   42 ألف حالة تعامل معها المستشفى الميداني الأردني في نابلس منذ آذار الماضي   اعلان حكومي بشأن طريق معدي - الاغوار الواصل بين مثلث العارضة ومنطقه بلدية معدي   في هذا الموعد ستنطلق فوافل الحجاج الأردنيين على شكل دفعات متلاحقة على مدار أيام   البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة   الامن العام يكشف عن عدد الوفيات نتيجة الغرق منذ بداية العام   رئيس الديوان الملكي يلتقي مبادرة "النشامى" من جامعة جرش الاهلية   إعلان هام صادر عن دائرة الاراضي والمساحة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاثنين - أسماء   تصريح هام من "النقل البري" بخصوص وفاة طفل سقط من حافلة صغيرة بإربد   الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة   الصفدي: لا يمكن لأي جهة أن تحل مكان الأونروا   لازاريني من عمّان: المساعدات تصل بالقطارة إلى غزة   أورنج الأردن تطلق حلول الابتكار الأحدث لخدمة الفايبر   الأردن بالمرتبة الثانية عربياً بتكلفة سعر الديزل

طفل ينجو من الموت بعد تناول 6 زجاجات مياه في ساعة

{clean_title}
كاد صبي أمريكي أن يفارق الحياة بعد أن شرب 6 زجاجات من الماء في أقل من ساعة، في يوم شديد الحرارة.

أصدر والدا الطفل راي جوردان (10 أعوام) تحذيراً للآباء، بعد أن تعرض طفلهما لوعكة صحية خطيرة. فبينما كان راي يقضي الوقت مع أبناء عمومته في ولاية ساوث كارولاينا، خلال عطلة نهاية الأسبوع، استهلك 6 زجاجات من الماء خلال ساعة واحدة بسبب الحر الشديد ، الأمر الذي أدى إلى إصابته بوعكة خطيرة.

وأوضحت والدة الطفل، ستايسي، بأن ابنها كان يلعب ويركض مع أقرانه في الخارج، قبل أن يدخل إلى المنزل ويحضر 6 زجاجات من الماء البارد استهلكها كلها في غضون ساعة واحدة فقط.
وبدأ الطفل يعاني من الأعراض الأولى لتسمم الماء بعد ساعة، حيث بدأ في التقيؤ، ولم يستطع السيطرة على رأسه أو ذراعيه أو أي جزء آخر من جسمه، واختفت وظائفه الحركية.

بعد نقله إلى المستشفى، شرع المسعفون في إجراء اختبارات الطوارئ على راي وسرعان ما اكتشفوا أنه مصاب بتسمم الماء الذي نجم عن انخفاض مستويات الصوديوم لديه بشكل حاد.
تحدث هذه الحالة عندما لا تستطيع الكلى مواكبة الإفراط في تناول الماء، ما قد يؤدي إلى نوبات صرع وغيبوبة وحتى الموت.

وبعد أيام من العلاج، تعافى الطفل بشكل تام، وبدأ والداه في نشر قصته بهدف التوعية حيال مخاطر شرب الكثير من الماء