آخر الأخبار
  أمريكا: لا دور لنا في سقوط طائرة الرئيس الإيراني   بعد فقدانها العلامات الحيوية، الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق   «قيز قلعة سي» .. السد الذي تسبّب في مقتل رئيسي   الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة البلقاء خلال الـ25 عاما   بعد قراراها ضد نتنياهو .. سياسي أمريكي يهدد "المحكمة الجنائية الدولية"   الشواربة : 45 % من فاتورة الكهرباء للأمانة يتم تغطيتها من مكب النفايات بالغباوي   أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات   خبير أرصاد جوية يتحدث عن سبب سقوط مروحية الرئيس الايراني   ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد؟   تفاصيل حالة الطقس في المملكة حتى الخميس   الامن العام يكشف عن سبب إعتداء ثلاثة أشقاء على شخص بمنطقة أبو نصير   شباب من الزرقاء بضيافة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي .. وهذا ما دار خلال اللقاء   إربد: بعد تعاطيه للمخدرات .. ألقى والدته على الارض وضربها وعضها وأنكر نسبها   تصريح حكومي بشأن الاطباء والممرضين الاردنيين العالقين في قطاع غزة   أمانة عمان تعلن عن حاجتها لموظفيين - شروط الوظيفة ورابط التقديم   تسلل إلى منزلها وحاول هتك عرضها في أم السماق - تفاصيل القضية   هل يعود "ساعر" إذا انسحب غانتس من الحكومة ؟   الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وجالانت   زين الأردن راعي الاتصالات الحصري لرالي الأردن الدولي 2024   القبض على شخص وملاحقة اخرين اعتدوا على شاب في عمان

الأوقاف المصرية تكشف مفاجأة عن الصلاة على النبي يوم الجمعة

{clean_title}
كشفت وزارة الأوقاف المصرية "مفاجأة" بخصوص قرارها السابق بتخصيص وقت من 3 إلى 5 دقائق لـ"الصلاة على النبي" بعد صلاة الجمعة.

وفي بيان له، أفاد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف هشام عبد العزيز علي، بأن "رسالة الصلاة على النبي قد أدت مغزاها، وأنها كانت لجمعة واحدة فقط هذه الجمعة لارتباطها بموضوع الخطبة: فضائل الصلاة والسلام على النبي"، مضيفا: "لنجمع بين الدعوة والتطبيق، أما مجالس الصلاة على النبي عقب المقارئ القرآنية وفي البرنامج الصيفي للطفل وغيرها فيتم تنسيقها مع القائمين على هذه الأنشطة".

وأكمل: "أما إطلاق حملة التعريف بقدر نبينا والتي سنطلقها يوم الأحد القادم 28 مايو 2023من مسجد الإمام الحسين بالقاهرة تحت عنوان: "اعرف قدر نبيك"، فهدفها بيان فضل ومكانة نبينا وعظيم قدره".

واستطرد هشام عبد العزيز علي: "كما تهدف إلى بيان أن حب رسول الله واتباع سنته لا يدفعان أبدا إلى التواكل أو البطالة أو الكسل أو عدم الأخذ بالأسباب، إنما يدفعان وبقوة إلى العمل والإنتاج والإتقان".

وختم قائلا: "كما أن من يتبع سنة نبينا فعليه أن يتحلى بكريم أخلاقه من الصدق والأمانة والوفاء وسائر الأخلاق الكريمة، مع الأخذ بأقصى الأسباب، وأن من يحب رسول الله لا يمكن أن يكون غشاشا، ولا مستغلا، ولا محتكرا، ولا محلا للحرام، بل وقاف عند حدود الله".