آخر الأخبار
  الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11   حضور جماهيري قوي يعزز فعاليات مهرجان جرش في يومه الثاني..صور   ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض   "الاحتلال" يكشف تفاصيل تحريره لخمس جثث من مواطنيه بخانيونس   ترمب يُطالب بإنهاء الحرب على غزة بسرعة

ورقة عمرها 68 عاماً تكشف أجور أشهر فرقة موسيقية في مصر

{clean_title}
عثر المخرج المصري حسام علوان على ورقة قديمة يبلغ عمرها 68 عاماً مدون بها أجور أشهر فرقة موسيقية عملت في مصر وقدمت ألحانها لكبار المطربين وعلى رأسهم العندليب عبد الحليم حافظ.

وتبين أن الورقة يرجع تاريخها إلى العام 1956 وبها أسماء أعضاء الفرقة التي تضم أشهر وأكبر العازفين على جميع الآلات الموسيقية مثل عازف الكمان الشهير أحمد فؤاد حسن وعازفي الكمان أنور منسي وأحمد الحفناوي ، وكان أكبر أجر في الفرقة لعازف الكمان أحمد فؤاد حسن وحصل على 8 جنيهات مصرية تلاه عازف أبوا طه ناجي ثم كانت أجور عازفي الكمان والساكس وحصل كل منهم على 6 جنيهات.

وحسب الورقة فقد بلغت تكلفة أجور الفرقة بالكامل 177 جنيها مصريا فقط لاغير، دون أجر ملحن الأغنية وهو الموسيقار الراحل كمال الطويل ومؤلف الكلمات حسين السيد.


فيلم "دليلة"
وكانت الأغنية ضمن أحداث فيلم "دليلة" الذي قام ببطولته الفنان عبد الحليم حافظ والفنانة شادية، وعرض لأول مرة في السينما في 15 أكتوبر في العام 1956، من تأليف الكاتب الصحافي علي أمين مؤسس دار أخبار اليوم الصحافية وإخراج المخرج الراحل محمد كريم.