آخر الأخبار
  السعود يشكر امين عمان الشواربة على جهوده بتطوير مدينة عمان وخاصة تنظيم حي الطفايلة   أساتذة من جامعة فيينا الطبية يحاضرون في عمان الأهلية   هل أسواق اللحوم في المملكة محتكرة من تاجر واحد؟ الحكومة تجيب وتوضح ..   الخارجية عن فيديو أردني فاقد الذاكرة في اليمن: ليس أردنيًا   الحكومة: السَلطة رفاهية والخيار ليس أساسيا   خبيرة أفاعي أردنية: "الحنيش أسود بس قلبه أبيض"   العموش يتفقد سير العمل في مشروع إنشاء مدرسة الكمشة الأساسية المختلطة.   القوات المسلحة: تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة / صور   هل سترتفع أسعار الخبز في الاردن؟ الحكومة تحسم ..   هذا ما حدث صباح اليوم في أحد شوارع الجبل الابيض   هل سيعود السوريين في الأردن لبلادهم؟ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتحدث ..   الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟

ورقة عمرها 68 عاماً تكشف أجور أشهر فرقة موسيقية في مصر

{clean_title}
عثر المخرج المصري حسام علوان على ورقة قديمة يبلغ عمرها 68 عاماً مدون بها أجور أشهر فرقة موسيقية عملت في مصر وقدمت ألحانها لكبار المطربين وعلى رأسهم العندليب عبد الحليم حافظ.

وتبين أن الورقة يرجع تاريخها إلى العام 1956 وبها أسماء أعضاء الفرقة التي تضم أشهر وأكبر العازفين على جميع الآلات الموسيقية مثل عازف الكمان الشهير أحمد فؤاد حسن وعازفي الكمان أنور منسي وأحمد الحفناوي ، وكان أكبر أجر في الفرقة لعازف الكمان أحمد فؤاد حسن وحصل على 8 جنيهات مصرية تلاه عازف أبوا طه ناجي ثم كانت أجور عازفي الكمان والساكس وحصل كل منهم على 6 جنيهات.

وحسب الورقة فقد بلغت تكلفة أجور الفرقة بالكامل 177 جنيها مصريا فقط لاغير، دون أجر ملحن الأغنية وهو الموسيقار الراحل كمال الطويل ومؤلف الكلمات حسين السيد.


فيلم "دليلة"
وكانت الأغنية ضمن أحداث فيلم "دليلة" الذي قام ببطولته الفنان عبد الحليم حافظ والفنانة شادية، وعرض لأول مرة في السينما في 15 أكتوبر في العام 1956، من تأليف الكاتب الصحافي علي أمين مؤسس دار أخبار اليوم الصحافية وإخراج المخرج الراحل محمد كريم.